الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الفلسطينيون يدعمون أُنس جابر لاعبة التنس التونسية في قطر

الرئيس نيوز

نشر موقع ميدل إيست مونيتور مقاطع فيديو وصورًا للمنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم بينما يدعم لاعبة التنس التونسية أُنس جابر في قطر وبادر أعضاء المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم بتقديم الدعم والتشجيع للاعبة التنس التونسية أُنس جابر أثناء مشاركتها في قطر بطولة الطاقات المفتوحة 2024. 

ورحبت أنس جابر، المعروفة بدعمها الصريح للقضية الفلسطينية، بهدية المنتخب الفلسطيني وهي عبارة عن قميص المنتخب الوطني الفلسطيني بسعادة ورغم خروجها المبكر من البطولة، إلا أن الجماهير الفلسطينية والعربية تواصل دعمها والاحتفال بتضامنها مع القضية الفلسطينية، معربين عن أملهم في عودتها القوية والناجحة إلى ملاعب التنس.

"أوقفوا العنف.. الحرية لفلسطين"؛ كانت تلك هي كلمات أنس جابر التي وجهتها في رسالة إلى العالم عبر حسابها على موقع إنستجرام لتنضم إلى قائمة الرياضيين العرب الذين أعلنوا مساندتهم للقضية الفلسطينية.

ولكن تدوينة أنس لم تمر مرور الكرام، لتتعرض بعدها للهجوم من قبل اتحاد التنس الإسرائيلي الذي طالب الاتحاد الدولي للتنس ورابطة المحترفات بمعاقبة البطلة التونسية على خلفية مساندتها للشعب الفلسطيني، متهمًا إياها بـ"التحريض ودعم الإرهاب".

دعم عربي مطلق

ودخلت وزارة الشباب والرياضة في تونس على خط الهجوم الإسرائيلي ضد أنس جابر من خلال بيان عبرت فيه عن مساندتها المطلقة للبطلة التونسية إثر الحملة التي تتعرض لها من قبل الاتحاد الإسرائيلي لرياضة التنس.

وشدّدت الوزارة على دعمها التام ومساندتها اللامشروطة لكل الرياضيين التونسيين الذين ساندوا القضية الفلسطينية، على إثر الاعتداءات الأخيرة من قبل قوات الاحتلال.

يذكر أن لاعب كرة القدم التونسي المحترف عيسى العيدوني، الذي يلعب كلاعب خط وسط للفريق الألماني يونيون برلين والمنتخب التونسي لكرة القدم، قد تعرض إلى هجمة كبيرة على خلفية تعبيره عن تضامنه مع فلسطين.