الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غزة في 24 ساعة.. إعدامات إسرائيلية بالشيخ رضوان واشتباكات عنيفة في خان يونس

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن أكثر من 103 ضحايا، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، سقطوا جراء "مجازر الإبادة والاستهدافات الإسرائيلية"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن "عشرات المفقودين ما زالوا تحت أنقاض المنازل والمباني المدمرة، وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال الوصول إليهم لنقلهم للمستشفيات".

وأضافت أن " قوات الاحتلال تمعن في جريمته باقتحام مستشفى ناصر، ويعيث تخريبًا وتدميرًا في مباني وأقسام المستشفى ويجرّف ساحاتها"، لافتًا إلى أنها "تواصل نبش القبور الجماعية وسرقة عشرات جثث الشهداء الذين دُفنوا خلال عملية حصار المستشفى".

من جهتها، قالت حكومة غزة إن "الاحتلال ارتكب عشرات المجازر والمذابح بحق المدنيين العزَّل، وشن أكثر من 70 غارة"، لافتة إلى أنه "أعدم بالرصاص 7 فلسطينيين كانوا فوق سطح منزلهم في الشيخ رضوان شمال مدينة غزة".

وأوضحت أن "الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت منازل المواطنين على رؤوسهم في دير البلح وخان يونس ورفح، وحي الزيتون والشيخ رضوان في مدينة غزة، وجباليا شمال القطاع، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء".

وأشارت إلى أن "الاحتلال نسف 10 مربعات سكنية تضم أكثر من 50 منزلًا وعمارة سكنية في خان يونس، ودمَّر أكثر من 35 منزلًا ومبنى سكنيًا ومتاجر في حي الزيتون".

فيما أفاد شهود عيان بأن "الاحتلال الإسرائيلي قصف بالمدفعية منطقة خزاعة شرق خان يونس ورفح، والمناطق الشرقية في حيي الزيتون والشجاعية بمدينة غزة".

ونوّهوا بـ"وجود اشتباكات عنيفة تركزت في حي الزيتون، وفي خان يونس".