الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الفنان محمد صبحي يكشف عن انتمائه الكروي

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

أكد الفنان محمد صبحي؛ أنه لا يشاهد كرة القدم منذ فترة، مشيرا إلى أنه مشجعا للنادي الأهلي ولكنه يحترم الزمالك وكافة الأندية التي تبذل مجهودا.

وقال صبحي خلال مقابلة مع برنامج "سبوت لاين" المذاع على قناة "صدى البلد": “أنا أهلاوي وبحترم الزمالك وأي فرقة بتعمل مجهود؛ ولما الأهلي بيخسر مبتشنجش لأن الكرة كدة مكسب وخسارة؛ بنتمنى نكسب؛ جمهور الأهلي في علاقة قوية بيني وبينه بمردودها على الفن محتاجين أنه يتبص للرياضة والكرة على أننا رواد فيها؛ زي ما احنا رواد في الفن لازم يتبص وأن الدولة تبقى مؤمنة أن مصر الأولى في الفن والثقافة والرياضة”.

وتطرق صبحي للحديث عن أسباب ابتعاده عن السينما؛ مشيرا إلى أنه رفض المشاركة في أفلام المقاولات مضيفا: "كان أمامي أما أن ابيع نفسي أو أبيع السينما ففضلت أن أبيع السينما مؤقتا؛ لقيت مبالغ جامدة وافلام مقاولات بتتعرض عليا".

وأوضح: "عملت أفلام أبناء الصمت عن حرب أكتوبر والكرنك ووراء الشمس وبالوالدين احسانا واونكل زيزو حبيبي والجريح ومحامي تحت التمرين وهنا القاهرة مع سعاد نصر وكان من الأفلام اللي اثرت جدا؛ 22 فيلم فرحان أني عملتهم وفرحان أن منزلقتش لفترة المقاولات".

وأكمل: "حضرت فيلم من أهم الأفلام اللي ممكن تتعمل دلوقت وفيلم بيقول اللي هيحصل السنة الجاية واللي بعديها وهو فيلم جيد جدا وكوميديا وتراجيدي واسمه مؤقتا يعني المعادلة صفر".

وواصل: "لا أعيش شهر رمضان كأي شهر في السنة؛ أنا الممثل الأول في مصر الذي قرر الابتعاد عن الأعمال في رمضان؛ بعد ما اذيعت أعمالي خارج شهر رمضان حققت مشاهدة أفضل وما يجبرني أن احرق المسلسل؟ خلال شهر رمضان أقول بالعبادات الطبيعية بدون افتعال".

ويعد صبحي أحد كبار الفنانين الكوميديين الذين يقدمون أعمال لها رسالة؛ حيث قدم صبحي عدد من المسلسلات التي أصبحت علامة في تاريخ الدراما المصرية.

وقدم صبحي مسلسل يوميات ونيس بالتعاون مع الفنانة الراحلة سعاد نصر وهو مسلسل مكون من عدة أجزاء بدأ إنتاجه عام 1994 كما قدم مسلسل فارس بلا جواد والذي اثار ضجة وقت عرضه.