الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"رياضة البرلمان" تتفقد المنشآت الشبابية بسفاجا والمدينة الرياضية بالغردقة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقدت اللجنة البرلمانية للشباب والرياضة، برئاسة الدكتور محمود حسين، جولتها الميدانية في محافظة البحر الأحمر، حيث تفقدت عدة مراكز شباب وأندية في مدينة سفاجا، بهدف العمل على حل المشكلات التي تعترض سير هذه المراكز والأندية، وإصدار توصيات تهدف إلى تحسين الأوضاع.

وأوصت اللجنة أثناء تفقدها  مركز شباب سفاجا، وزارة الشباب، بسرعة صيانة الملعب القانوني بالمركز، حيث تسببت سوء أوضاع نحيلة الملعب في إصابة العديد من اللاعبين، كما أوصت بتوفير الأثاث اللازم لنزل الشباب بالمركز.

كما تفقدت اللجنة نادي الشباب المسيحين، حيث أوصت بنقل ملكية أرض النادي من وزارة الشباب، لصالح النادي، وذلك لتوفيق أوضاعه، وإعداد مذكرة للمحافظ لإعادة تخصيص الأرض لصالح النادي، حتى يتمكن مجلس الإدارة من ممارسة مهامه  والمضي قدما في أعمال التطوير.

وفي سياق متصل تفقدت اللجنة المدينة الشبابية بالغردقة، واستمعت لشرح واف عن خطة التطوير وأكد الدكتور محمد عساف مدير عام المنشآت الشبابية بالوزارة، أن المدينة الشبابية بالغردقة حققت أرباح العام الماضي تصل إلى 5 ملايين جنيه.

وأشار إلي أن هناك استراتيجية لتعظيم الموارد، حيث تم  تأجير مساحة بسور المدينة لصالح أحد البنوك بإجمالي مليون و200 ألف جنيه سنويا فضلا عن إنشاء حمام سباحة للتدريب وهو ما سيساهم في زيادة الدخل أيضا من خلال استغلاله من قبل اكاديميات تعليم السباحة.