الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد لقائهما الأخير بالقاهرة في 2018.. أطول رجل وأقصر امرأة في العالم يلتقيان بأمريكا

الرئيس نيوز

قد يكون الفرق بين قامتيهما أكثر من ستة أقدام، ولكن أطول رجل وأقصر امرأة في العالم وجدا أرضية مشتركة عندما التقيا هذا الأسبوع في الولايات المتحدة، وفقًا لصحيفة ذا تليجراف البريطانية.

وتفوق سلطان كوسين، الذي يبلغ طوله 8 أقدام و3 بوصات (251 سم)، على زميلته جيوتي أمجي صاحب الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس، والذي يبلغ طوله ما يزيد قليلًا عن قدمين (62.8 سم)، عندما التقيا في كاليفورنيا أمس الاثنين.

وأثناء جلوسهم متربعين معًا على الأرض، لم يكن من الممكن أن تكون قامتهما المختلفة إلى حد كبير أكثر وضوحًا ويبلغ طول إحدى قدمي سلطان كوسين 14.3 بوصة (36.5 سم)، أي أكثر من نصف طول السيدة أمجي كاملًا.

ويعتبر سلطان كوسين، الذي يبلغ طوله 251 سم (8 قدم 2.82) أطول رجل على قيد الحياة في العالم، ويصل طول حذاء كوسين إلى قدمين، ويحمل سلطان وأمجي الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس، وكان أحدث لقاء بينهما في القاهرة عندما التقى الثنائي سابقًا عام 2018، حيث زارا معًا أهرامات الجيزة.

وأصبح كوسين، من تركيا، رسميًا أطول رجل على قيد الحياة في العالم في عام 2009 عندما اكتشف أنه أطول بأكثر من 10 سم من باو شيشون، الذي كان يحمل الرقم القياسي في ذلك الوقت.

كما أنه يحمل الرقم القياسي لأكبر يد على قيد الحياة، حيث يبلغ قياس كل يد 11.22 بوصة (28.5 سم) من المعصم إلى طرف الإصبع الأوسط.

وكان نمو سلطان كوسين، البالغ من العمر 41 عامًا، طبيعيًا حتى بلغ العاشرة من عمره، لكن الإصابة بأحد الأورام أدت به إلى الإصابة بحالة طبية تسمى عملاقة الغدة النخامية.

ويحتاج صاحب الرقم القياسي، الذي لديه 241 ألف متابع على إنستجرام، إلى ملابس مصنوعة خصيصًا وينام في سرير يبلغ طوله ثلاثة أمتار.

وأقصر امرأة في العالم، هي الممثلة الهندية أمجي، 30 عامًا، أقصر من أي طفل يبلغ من العمر عامين، وكان وزنها 11 رطلًا (5 كجم) عندما كان عمرها 18 عامًا، ويرجح أن صغر حجمها ناتج عن شكل من أشكال التقزم يسمى الودانة، مما يعني أنها لن تنمو أبدًا إلى ما هو أبعد من طول قامة معين.

وذكرت الصحيفة البريطانية أنه عندما كانت أمجي في الخامسة عشرة من عمرها، حصلت على اللقب القياسي لأقصر مراهقة على قيد الحياة وبعد ثلاث سنوات، أصبحت أقصر امرأة على قيد الحياة في العالم، وهو اللقب الذي احتفظت به منذ ذلك الحين.

وحققت أمجي، التي لديها 1.4 مليون متابع على موقع إنستجرام، حلمها بأن تصبح أقصر ممثلة في العالم بعد ظهورها في المسلسل التلفزيوني الأمريكي American Horror Story.
 

World's tallest living man Sultan Kosen، who is 251 cm (8 ft 2.82) meets Jyoti Amge، the shortest woman in the world، with a height of 62.8 centimetres in Irvine، California، United States on February 19، 2024.