الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"الشيوخ" يواصل جلساته العامة بمناقشة استراتيجية تطوير قطاع النقل

الرئيس نيوز

يواصل مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق اليوم الإثنين، جلساته العامة.

ويستعرض مجلس الشيوخ اليوم طلب مناقشة عامة، مقدم من النائب هشام الحاج على وعشرين عضوا من  الأعضاء لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر، وسبل تعزيز نسبة مشاركة القطاع الخاص في توطين صناعات وسائل النقل الذكي وعملية تطوير وإدارة وتشغيل مشروعات النقل، في ظل تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وكان مجلس الشيوخ قد عقد جلسة أمس برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة،  أحال خلالها 6 تقارير من اللجان النوعية عن اقتراحات برغبة  مقدمة من النواب، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

كما أدى النائب عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، اليمين الدستورية  كعضو معين  في المجلس، خلفا للنائب المستقيل سامح عاشور.

ورفض المجلس رفع الحصانة عن أحد النواب "لم يذكر اسمه" لعدم استيفاء الشروط القانونية.

ونظر المجلس خلال جلسته العامة  طلب المناقشة المقدم من النائب تيسير مطر وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، بشأن استيضاح سياسة الحكومة لمواجهة التحديات والمعوقات التي تواجه الصناعة الوطنية وعلى رأسها  غياب البحث العلمي  وارتفاع تكلفة الطاقة ونقص العملة الأجنبية، بحضور أحمد سمير وزير التجارة والصناعة و المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية.

وفى نهاية الجلسة أحال المستشار عبدالوهاب عبد الرازق طلب المناقشة وما دار حوله من مناقشات وتعقيب الوزير وممثلى الحكومة إلى لجنة مشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية لإعداد  تقرير عنه.