الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بلاغ إلى النيابة عن تصوير «فيديو إباحي» أعلى هرم خوفو

الرئيس نيوز

أثار نشر مصور دانماركى يدعى «أندرياس هيفيد» مساء أمس، فيديو له مع صديقته وهما يتسلقان الهرم الأكبر «خوفو» بالجيزة، للوصول إلى قمّته، وتصوير مشاهد وصور إباحية، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعى.

وعلَّق «هيفيد» على الفيديو قائلاً: «جرى تصويره فى شهر نوفمبر الماضى.. لم أقم بالتصوير لحظة تسللنا حول موقع الأهرامات خوفاً من أن يرانا الحراس» وقال خالد العنانى وزير الآثار سنقدم بلاغاً للنائب العام للوقوف على الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وإحالة مذكرة عن الواقعة والفيلم فوراً للنائب العام للتوجيه بالتحقيق فى الأمر.

قال أشرف محيى الدين، مدير منطقة الهرم الأثرية، رداً على مقطع الفيديو المتداول، إنه سيقوم بتقديم بلاغ للنيابة العامة لفتح تحقيق فى الواقعة لمعرفة مدى صحة الواقعة من عدمه، خاصة أن المنطقة الأثرية تغلق أبوابها فى تمام الخامسة وتُسلم لشرطة السياحة والآثار التى تتولى تأمين المنطقة بعد إخلائها من الزوار، وكما يبدو فى المقطع فقد تم تصويره مساء وهو أمر «شبه مستحيل». وأضاف «محيى الدين» أن «بعض اللقطات فى المقطع تُظهر بلوكات الهرم الأكبر صغيرة جداً، ومن المحتمل أن يكون هذا فوتوشوب، ما ستحسمه التحقيقات سواء فى النيابة أو تحقيقات وزارة الآثار»، مشيراً إلى أن «نتائج تحقيقات المنطقة الأثرية ستُرفع إلى وزير الآثار فور الانتهاء منها».

وقال مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الوزارة تفحص الفيديو حالياً للتأكد من مدى صحته، مُلمّحاً إلى أنه «ربما يكون فوتوشوب مرة أخرى» مثلما حدث مع صورة علم السعودية المفبركة التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى قبل أيام، حسب قوله.