الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النقض توقف تنفيذ حبس مرتضى منصور في سب وقذف موظف عمومي للتصالح

الرئيس نيوز

أصدرت محكمة النقض، في جلستها المنعقدة اليوم السبت، حكمًا بوقف تنفيذ عقوبتي الحبس والغرامة المالية بحق رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، في قضية سب وقذف موظف عمومي (لمياء خيري محمد - مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات)، وذلك في ضوء التصالح بينهما.

وقدم مرتضى منصور - خلال الجلسة - مستندًا رسميًا يفيد بإبرام التصالح بينه وبين لمياء خيري؛ لتصدر المحكمة في ختامها حكمًا برفض الطعن المقدم منه مع وقف تنفيذ العقوبتين لمدة 3 سنوات.
وكانت محكمة الجنايات الاقتصادية، قضت بمعاقبة مرتضى منصور، بالحبس لمدة 6 أشهر، وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، وذلك لإدانته بسب وقذف موظف عمومي.

يذكر أن مقيمة الدعوى لمياء خيري محمد - المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس لجنة التفتيش المالي والإداري على أعمال نادي الزمالك، قد قدمت بلاغا إلى النيابة العامة ضد مرتضى منصور، مشيرة إلى أنه أساء إليها على نحو بالغ من خلال مقطع فيديو بثه على صفحته الموثقة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) بسبب ومناسبة أدائها للأعمال المسندة إليها بفحص الأعمال المالية للنادي.

وأشارت، في بلاغها، إلى أن العبارات التي استخدمها المشكو في حقه، تمثل سبا وقذفا في حقها وإساءة بالغة لها.

وأحالت النيابة العامة - في ختام التحقيقات - مرتضى منصور إلى المحكمة الاقتصادية، بعدما أسندت إليه ارتكاب جرائم القذف والسب العلني بحق مقدمة البلاغ، وتعمده إزعاجها ومضايقتها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.