الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محررة بـ"فوربس" الأمريكية: مصر الوجهة السياحية الأسرع نمواً هذا العام

الرئيس نيوز

قالت "بريانا ويسلون"، المحررة بمجلة "فوربس" الأمريكية، إن مصر ستكون أولى الوجهات السياحية على مستوى العالم لعام 2019، إذ ستظل أهرامات الجيزة ووادي الملوك ونهر النيل في أذهان الجميع حول العالم.

وقالت ويلسون، في تقريرها بالمجلة الأمريكية: "منذ فترة طويلة وأنا مفتونة بوادي الملوك، أعني، المومياوات! والفراعنة! والكنوز الذهبية! وقصص اللعنات!".

وأشارت المحررة الصحفية إلى أن الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر إلى جانب الهجمات الإرهابية، أثرت على قطاع السياحة بشكل كبير، إلا أن الاستقرار النسبي الذي تشهده مصر حالياً قد يجعلها الوجهة السياحية الأسرع نمواً، وأضافت: "وفقاً لتقرير منظمة الأمم المتحدة العالمية للسياحة لعام 2018 حول السفر والسياحة العالميين، وهو تقرير صدر في سبتمبر الماضي، إن مصر تشهد زيادة بنسبة 55.1% في السياحة، ما يجعلها الوجهة السياحية الأسرع نمواً في العالم هذا العام، وهذا بالتأكيد إنجاز كبير".

وأضافت ويلسون، في تقريرها: "إنه على الرغم من أن هذا لا يعني أن الملايين من الأجانب يتدفقون هناك الآن، إلا أن مشغلي الجولات السياحية يضيفون المزيد من مسارات الرحلات وفرص جديدة لتجربة المواقع، إذ أصبحت الفرصة للزيارة أسهل بكثير للحجز وفي الغالب بأسعار معقولة أكثر من أي وقت مضى، وهذا خبر عظيم للمصريين الذين يعتمدون على السياحة كأحد القطاعات الهامة في مجال التنمية".

وتابعت:  "زيارتي الأخيرة إلى مصر، قد أضافت لي الكثير، وأنا لن أكذب فقد أضاف الإستقرار الذي تتمتع به مصر حالياً عنصراً من الراحة، وشعرت بالسعادة والإطمئنان، لأن من القاهرة إلى الأقصر، ومن إدفو إلى أسوان وأبو سمبل، والعودة إلى القاهرة، تمت رحلتنا بسلاسة كما كان يمكن أن تكون".

وأشارت المحررة الصحفية بالمجلة الأمريكية إلى أنها شاهدت خلال رحلتها التدابير الأمنية التي اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين السائحين، وقالت: "في حين كان من المستحيل تقريباً عدم ملاحظة الحراسة العسكرية من وادي الملوك إلى قاربنا على النيل، إلا أن التفتيش الأمني وأجهزة الكشف عن المعادن في كل معبد والقوات الأمنية بملابسهم المدنية مع مسدساتهم، كانت بمثابة حماية إضافية تزعجني إلى حد ما، إلا أنني أدركت أن تلك الاحتياطات كانت فقط هي كل ما رأيته، وكل شئ مر بسلام وبخير".

واستطردت بريانا: "من المرجح أن يلعب هذا الإحساس الإضافي بالأمن من جميع الجهات دورًا رئيسياً في بيع جميع رحلات شركات السياحة في مصر لعام 2019 بالكامل تقريبًا، لقد أضافوا مؤخرًا ما يقرب من 14 موعدًا جديدًا لمجرد تلبية إحتياجات زيادة الطلبات على الحجز، وحقيقة إن هذه الجولات قد بيعت بالكامل تقريبًا، وذلك ليس شيئاً هيناً، لأنه ربما تقدر الجولة الواحدة بنحو 6300 دولار، لكن هذا هو الثمن الذي يجب دفعه مقابل هذا المستوى من الاهتمام، وذلك منذ اللحظة التي تهبط فيها من الطائرة إلى اللحظة التي تقلع فيها مرة أخرى".

وسلطت المحررة الأمريكية في تقريرها الضوء على الاهتمام الذي يحظى به السائحون منذ اللحظات الأولى لدى وصولهم إلى القاهرة إلى أن يعودوا إلى بلادهم، وقالت: "من خلال السير في طريقك إلى القاهرة، والتحقق من وجودك في جناحك المطل على النيل في فنادق مثل فندق فور سيزونز القاهرة، إلى وجود سائق خاص ومرشد متخصص وعلى متن سفينة سانكتواري ريتريتس صن بوت النيلية، ثم تتم مرافقتك على متن رحلتك المستأجرة الخاصة مع ترتيبات خاصة للقيام بنزهة إلى أبو سمبل قبل العودة إلى القاهرة، إنها واحدة من تلك الجولات الرائعة في هذا البلد".

وأضافت، في تقريرها: "إنه ومنذ اليوم الأول الذي نذهب فيه إلى الأهرامات، وتحديداً الهرم الأول على الإطلاق الذي بناه الملك زوسر الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع قبل الميلاد في سقارة، إلى التسلق داخل الهرم الأكبر في أهرامات الجيزة، إلى المشي عبر وادي الملوك وزيارة مقبرة الملك توت عنخ أمون، ومعبد الأقصر، إلى الإستمتاع بحرارة الشمس الدافئة التي تأتي خلال الطواف على ضفاف النيل، إنها حقاً لتجربة رائعة".

وقالت المحررة الأمريكية: "هذه هي مصر التي حلمت بها وتمنيتها، حيث وادي الملوك كونه ما أعتبره أكثر المعالم السياحية روعة وجمالاً في العالم، والاختلاط مع السكان المحليين في السوق بأسوان، كل لحظة في مصر شعرت فيها بالسحر، لقد كان الأمر كما لو كنت قد عثرت على كنز منسي لدرجة أنني لم أستطع أن أصدق أن المزيد من السياح لم يكونوا معي، لكنهم سيكونون كذلك، وسوف يكونون بالتأكيد مشوقين ومفتونين بجمال مصر كما فتنت بها أولاً".

واختتمت المحررة الأمريكية تقريرها بالقول: "عندما تذهبون، ستكونون سعداء لإنفاق الأموال هناك على الرغم من الباعة الجائلين، وكلهم سعداء لطرح الأسئلة حول الثقافة المحلية وكل متلهفون لمعرفة المزيد عن كيفية أحداث السنوات القليلة الماضية وكيف أثرت على كل من المناطق التي يزورونها، لأن هذا هو ما سيعيد الحياة الجديدة إلى هذه الوجهة المذهلة في العالم".