الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النيابة تبدأ التحقيق مع رانيا يوسف في بلاغات فستان مهرجان القاهرة

الرئيس نيوز

بدأت نيابة استناف القاهرة بمكتب النائب العام، التحقيق مع الفنانة رانيا يوسف، في البلاغات المقدمة ضدها وتتهمها بالفعل العلني الفاضح، والتحريض على الفسق والفجور، وإغواء القصَّر ونشر الرذيلة بالمخالفة للأعراف والتقاليد والقوانين السائدة في المجتمع المصري، في واقعة فستنان مهرجان القاهرة السينمائي.

وتوجهت رانيا إلى مقر النائب العام للمثول إلى التحقيق، وحضر معها جلسة التحقيق محامي نقابة المهن التمثيلية شعبان سعيد.

يأتي ذلك في الوقت الذي أنهى فيه عدد من المحامين إجراءات التنازل عن بلاغاتهم ودعواهم ضد الفنانة عقب اعتذارها عن واقعة ارتداء فستان اعتبره المحامون يخل بالآداب العامة فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى واعترافها بالخطأ غير المتعمد.

وأثارت واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف، فستانًا شفافًا، في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وتقدم عدد من المحامين ببلاغات ضد الفنانة تتهمها بالفعل العلنى الفاضح، والتحريض على الفسق والفجور، وإغواء القصَّر ونشر الرذيلة بالمخالفة للأعراف والتقاليد والقوانين السائدة فى المجتمع المصرى.

وأصدرت رانيا يوسف بيانا اعتذرت فيه عن الواقعة، ثم ظهرت فى مداخلات هاتفية ولقاء تليفزيونى أعربت فيها عن خطئها دون قصد أو تعمد، مطالبة الشعب المصرى بقبول اعتذارها، وهو ما دعا المحامون إلى التنازل عن البلاغات المقدمة ضد الفنانة وعدم استكمال إجراءات مقاضاتها أمام محكمة الجنح.