الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

جولة في إيدكس (3)..روسيا تنافس بأشهر 6 شركات فى مجال السلاح

الرئيس نيوز



فى القاعة (1)، والقاعة (2)، انتشرت شركات الأسلحة من مختلف الجنسيات تستعرض منتجاتها فى مجال الأسلحة الدفاعية، ويعد الأكبر الجناح الأمريكى يليه الجناح  الفرنسى ثم الروسى.

ويعرض جناح المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودي منتجات الشركة، التي يتم تصنيعها في السعودية ومنها ذخائر خفيفة عيار (7.62و9و12.7 مم)، إضافة إلى ذخائر أخرى للتدريب وذخائر حية.

وتعرض الشركة ذخائر متوسطة عيار 20 مم للطائرات، إضافة إلى قذائف الهاون، والمدفعية الثقيلة وقنابل التدريب.

وتعرض الشركة بندقية (ج 36) طرازات مختلفة، ورشاشات (إم بي 5)، إضافة إلى أنواع أخرى من الأسلحة تشمل رادارات ومركبات مدرعة.

وتشارك 13 شركة روسية في معرض الأمن والدفاع "إيديكس - 2018"، ومن أبرز الشركات الروسية المشاركة في المعرض، شركات "سوخوي" و"ميغ"، اللتان تنتجان المقاتلات الحربية، وشركة "روشان هيليكوبترز" المصنعة لمروحية "كا — 52" التمساح، التي تعد من أخطر المروحيات الهجومية في العالم.

أفياهيلب غروب،وهى شركة متخصصة في صيانة الطائرات الحربية الروسية، التي تستخدمها العديد من جيوش العالم، كما أنها توفر قطع الغيار الخاصة بأعمال الصيانة، إضافة إلى مشاركتها في إصلاح طائرات صناعة غربية.

وشركة إنترناشيونال ميليتري تكنيكال فورم المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية بدعم كامل من وزارة الدفاع الروسية.

"ميغ"،شركة متخصصة في صناعة المقاتلات الحربية طراز "ميغ" بأنواعها، وتعد من بين أفضل الشركات المصنعة للطائرات الحربية في العالم.

وشركة "رشن أفييشين"،و هي شركة روسية متخصصة في تطوير منتجات إبداعية في مجال الصناعات الدفاعية، ولها تواجد واسع معارض السلاح الكبرى حول العالم.

رشن هيليكوبتر،وهي شركة روسية متخصصة في إنتاج المروحيات العسكرية وأبرزها مروحية "كا — 52" التمساح، التي تعرض في "إيديكس — 2018" في مصر.

وشركة سوخوي،تنتج هذه الشركة الطائرات الحربية والمدنية بأنواع مختلفة، وتنتج طرازات متنوعة من أخطر المقاتلات الحربية في العالم، وأبرزها "سو — 35" و"سو-57".

كما شهد المعرض مشاركة لشركة "إيفيكو" الإيطالية، من خلال عرضها لبعض منتجات الشركة من مدرعات برمائية "6x6" قتالية ومستوى الحماية عال بها جدا، فضلا عن المشاركة بسيارة مدرعة "4x4" ذات مهام متعددة لنقل الجنود، ومركبات مدرعة ناقلة للجنود برمائية، كذلك يتوافر منها مركبة استطلاع وقتال مدرعة للمشاة، ومركبة قذائف هاون.