الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

43 شركة أمريكية تعرض أسلحتها بـ"إيدكس 2018": فخورون بتعاوننا مع مصر

الرئيس نيوز

ضم الجناح الأمريكي بالمعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية "إيديكس 2018"، المقام بمركز مصر للمعارض الدولية، منتجات أكثر من 43 شركة أمريكية في مجال التصنيع العسكري.
وقال باتريك أندرسون، مسؤول بشركة "إيه إم جنرال"، لها تاريخ كبير من التعاقدات مع القوات المسلحة المصرية، إن التعاون مع مصر تاريخي يتخطى 30 عاما، وهناك ما يقرب من 4 آلاف مركبة ومدرعة من إنتاج الشركة داخل القوات المسلحة المصرية، بما يجعلها تتمتع بشراكة غير عادية مع الجانب المصري، ويجعلها تفخر بها كواحدة من أهم مراكز القوى بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد أندرسون، أن المعرض لا يعد إضافة حقيقية لمصر فقط، بل لكل المشاركين أيضا، مشيرا إلى أنه بالرغم من مشاركتهم بصفة مستمرة في العديد من المعارض في دول شرق أسيا والأردن والإمارات والعديد من الدول الأوروبية، إلا أن المعرض في مصر يعد نقطة لقاء محورية وامتداد للعمق الأفريقي، وأمر هام، لما له من معنى ودلالة كبيرتين.

وأضاف أن مقابلة رئيس الشركة العالمية "أيه أم جنرال" مع اللواء الدكتور محمد العصار سيحقق شراكة وتعاون عميق خلال الفترة القادمة، بما يعزز الشراكة التاريخة التي بدأت منذ عدة سنوات.
وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "إيديكس 2018"، المقام بمركز مصر للمعارض الدولية، و الذي تنظمه القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العالمية للبصريات، في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الجاري.
وتقام فعاليات المعرض على مدار 3 أيام، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويُعتبر المعرض المصري الأول في شمال إفريقيا، ومن المنتظر أنَّ يُعقد كل عامين.
ويشارك في افتتاح المعرض 10 وزراء للدفاع من الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وجنوب السودان، والكاميرون، وكوريا الجنوبية، والصومال، فضلًا عن 7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة، بالإضافة إلى 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إلى جانب أكثر من 10 آلاف زائر ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.