الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم العالي: مصر من أوائل الدول الجاذبة للطلاب

الرئيس نيوز

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن افتتاح مقر الإدارة المركزية للطلاب الوافدين تم بالمساهمة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال المصريين، من بينهم المهندس سميح ساويرس ومحمد فريد خميس ومحمد السويدي.


وأضاف عبد الغفار، خلال افتتاحه مقر الإدارة المركزية للطلاب الوافدين، اليوم الأحد، أن الوزارة لديها خطة لاستقبال العديد من الطلاب من خلال تسهيل الخدمات المقدمة للطلاب بالتنسيق مع كافة المؤسسات المعنية بالطلاب، وإنه سيتم العام المقبل إقامة معارض خارج مصر لجذب مزيد من الطلاب الوافدين إلى مصر، متابعا: "مصر بها العديد من المميزات التي من شأنها استقطاب مزيد من الطلاب، وبلادنا صنفت من أوائل الدول الجاذبة للطلاب من خلال منظمة اليونيسكو".


واستطرد: "إن وزارة التعليم العالي تعمل على أن تكون مناهجها مواكبة لأسواق العمل العالمية وإعداد خريج لديه القدرة على المنافسة العالمية، وإن المكاتب الثقافية في الخارج تعمل بكامل جهدها لاستقدام مزيد الطلاب".


وتم استعراض خطة الوزارة في التعامل مع الطلاب الوافدين خلال المرحلة المقبلة من خلال التواصل مع الجامعات والتسويق لها، وبحث برامج التعليم المقدمة للطلاب، إلى جانب تطوير البنية التحتية وفتح مراكز لتعلم اللغة العربية للطلاب.


وتستهدف الخطة تقديم خطة أنشطة وإنشاء صندوق لخدمة الطلاب الوافدين ووحدة خاصة لرعايتهم بكل جامعة مصرية مع تخصيص خط ساخن للتواصل مع الطلاب الوافدين من أجل حل أي مشكلات قد تواجه أي طالب، وإنشاء منظمة عالمية لخريجي الجامعات المصرية من الوافدين.