السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024 برقم الجلوس

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024 برقم الجلوس، وذلك بالتزامن مع ظهور النتيجة في العديد من محافظات الجمهورية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2023/2024.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024 برقم الجلوس

وكانت قد أعلنت بعض مديريات التربية والتعليم في عدد من المحافظات أبرزها «القاهرة، الجيزة والسويس والإسكندرية»  نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2024، خلال الأيام الماضية، حيث يتم إعلان النتائج حسب ظروف كل محافظة.

هذا ويجرى تقدير أوراق الإجابة لطلاب الشهادة الإعدادية العامة في محافظة البحيرة البالغ عددهم 87068 طالب، بالإضافة إلى 3492 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية في جميع المواد.

ومن جانبه، كشف ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عن انتهاء أعمال لجان التقدير لامتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، من تصحيح جميع كراسات الإجابة، وبدء أعمال لجنة النظام والمراقبة في عمليات الرصد الورقي والإلكتروني، والمراجعات النهائية، واستخراج النتائج، تمهيدًا لاعتمادها.

وشدد حسن، على ضرورة مراعاة الدقة، والجودة، والانضباط في العمل، وتجنب الأخطاء تحقيقًا لصالح جميع الطلاب، وعدم إهمال أي جزء مجاب عنه من قبل الطالب، مؤكدًا بضرورة الالتزام بتعليمات رئيس لجنة التقدير، لإعطاء كل طالب حقه.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بأنه من المتوقع اعتماد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية فى غضون منتصف الأسبوع الجارى.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية الترم الأول بمحافظة الغربية ٢٠٢٤ مبشرة وأنه تم توجيه المصححين باستخدام الدقة أثناء التصحيح والموضوعية في أعمال التصحيح، ومراجعة جميع الدراجات التي حصل عليها طلاب الشهادة الإعدادية.

ويستطيع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الدخول على لينك الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادى 2024 بمحافظة الغربية فور ظهورها، عبر زيارة الرابط التالي: https://www.facebook.com/algharbiaedu/?locale=ar_AR

ضوابط تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية:

1. التصحيح  يجب أن يتم بعناية تامة وبكل أمانة وإخلاص واعتبار الطالب (ابن - أخ - حفيد )

2. مراجعة الورقة الحاصلة على الدرجة النهائية وكذلك الورقة التي لم تحصل على أي درجة وإعطاء كل ذي حق حقه.

3. لا يجوز لرئيس لجنة التصحيح إعفاء أى مصحح من عملية التصحيح، إلا فى الحالات الضرورية أو حالات الإخلال بالتصحيح شريطة توفر العدد الكافي من المصححين ويعتبر رئيس اللجنة مسئول عن ذلك مع محاسبة المقصر.

4. المتابعة المالمستمرةستمرة لأداء المصححين لمعرفة وتحديد سير التصحيح، وإذا اكتشف خلل في التصحيح فى إحدى الغرف أو أحد المظاريف يتم إعادة تصحيحه.

5. مراجعة نموذج الإجابة المخصص للحجرة والتأكد منه والالتزام به ومناقشة الإجابات الأخرى واعتماده من الموجه العام.

6. توضع درجة الفقرة المقالية على يسار الإجابة وليست على إجابات الطالب.

7. التوقيع للمقدر والمراجع بجانب درجة السؤال المكلف بها بالاسم وعلى المرايا خارج الورقة.

اقرأ أيضًا

"متاح هنا".. نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 برقم الجلوس