الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة وتواصل سقوط الأمطار على الثغر

الرئيس نيوز

قررت هيئة ميناء الإسكندرية استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لليوم الثاني على التوالي نظرا لسوء الأحوال الجوية وحالة الطقس.

وقال المتحدث باسم الميناء رضا الغندور، في تصريح، إنه تقرر إغلاق البوغازين حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية، مؤكدا انتظام عمليات الشحن والتفريغ وحركة دخول وخروج الشاحنات وقطارات البضائع، على الرغم من إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة.

ووجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء بحري مدحت عطية، مركز عمليات الميناء وإدارتي الخدمات البحرية والحركة برفع درجة الاستعداد وتوخي الحذر وتلقي إشارات الاستغاثة والتعامل الفوري معها على مدار الساعة وذلك حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات والسفن والبواخر الراسية على الأرصفة وبمنطقة المخطافين الداخلي والخارجي للميناء.

وتواصل سقوط الأمطار الغزيرة على الثغر والساحل الشمالي الغربي من مساء أمس ما أدى لتراكمها بالشوارع والميادين وأثر على حركة سير المشاة والسيارات وذهاب الموظفين لأعمالهم.

ورفعت المحافظة حالة الطوارئ لتلقي أي بلاغات، واتخذت أجهزتها التنفيذية كافة الاستعدادات لتصريف المياه وتطهير "الشنايش" لمنع تراكم المياه وتسهيل حركة المارة.

يُذكر أن الإسكندرية تتعرض حاليا إلى نوة "أنواء قاسم" وتستمر لمدة 5 أيام تصاحبها رياح جنوبية غربية.