السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

استشهاد 130 فلسطينيًا خلال 24 ساعة في غزة

الرئيس نيوز

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب "مجازر مروعة" ضد المدنيين غرب خان يونس وأنحاء متفرقة من قطاع غزة، أودت بحياة عدد كبير من المدنيين وصل منهم إلى المستشفيات جثامين أكثر من 130 مواطنًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، ولا تزال عشرات الجثامين في الشوارع لم تنقل إلى المستشفيات، بسبب منع جيش الاحتلال سيارات الإسعاف من المرور وإطلاق النار عليها. 

وأضافت أن عشرات الضحايا والمصابين سقطوا جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية منازل في جباليا وبيت لاهيا والتوأم شمال قطاع غزة وغرب مدينة غزة. 

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي، عشرات الغارات، ودمر منازل على ساكنيها المدنيين في خان يونس ومدينة غزة ومخيم الشاطئ وبلدة بيت لاهيا، وارتكب مجازر أيضًا في قرية المصدّر (وسط القطاع)، وقصف محيط مجمع ناصر الطبي، ومستشفى الأمل، ومقر جامعة الأقصى، والأكاديمية الصناعية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) في المواصي، كما اقتحم مستشفى الخير للنساء والولادة في المنطقة، واحتجز طاقمها الطبي.

وقال شهود عيان، إن انفجارات ضخمة هزت أرجاء خان يونس وأجزاء من دير البلح شمالًا ورفح جنوبًا، وفي مناطق البطن السمين، والنمساوي، والأمل وسط خان يونس.