الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مكتب نتنياهو ينفي عزمه زيارة البحرين

الرئيس نيوز

نفى ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، أن يكون الأخير يعتزم زيارة البحرين قريبا.

وقال مكتب نتنياهو إن تصريح أحد موظفيه ويدعى هاني مرزوق، فسر على أن رئيس الوزراء سيزور البحرين قريبا، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم"الإخبارية الروسية.

وأكد ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن مرزوق ليس على اطلاع بالأمور السياسية والأمنية وأن أقواله استندت إلى تخمينات نشرت في وسائل الإعلام وليس إلى معلومات رسمية، وأشار في السياق إلى أن هاني مرزوق ليس المتحدث باسم نتنياهو لوسائل الإعلام العربية.

وكان هاني مرزوق تحدث، أمس الخميس في مقابلة مع "تلفزيون مكان" الإسرائيلي حول نية إسرائيل تحسين علاقاتها مع الدول العربية، وأعلن هاني مرزوق أن "مملكة البحرين هي الوجهة القادمة لنتنياهو قريبا".

واعتبر أن "هذه الزيارة ما هي إلا تمهيد لأمر أكبر في شرق أوسط آخر وهي بداية البداية لعلاقات جديدة، ودلالة على أن تل أبيب في المسار الصحيح لتصحيح التاريخ"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأشار المتحدث إلى أن "إسرائيل ترى العالم العربي الكبير والمتنوع والغني بالمقدرات البشرية، وهي تريد إقامة علاقات كبيرة معه على المستوى العلمي والأكاديمي".

وفي الـ 26 أكتوبر الماضي، زار نتنياهو سلطنة عمان بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، هي الأولى من نوعها لمسؤول إسرائيلي منذ 22 عاما.