الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هجوم جديد على سفينة بالقرب من سواحل اليمن

الرئيس نيوز

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقت تقارير عن وقوع حادث بالقرب من عدن باليمن، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وقالت منظمة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن سفينة تعرضت للهجوم على بعد 60 ميلا بحريا جنوب شرق عدن، مؤكدة أن السفينة أصيبت على جانب الميناء بنظام جوي غير مأهول.

وأضافت المنظمة أن حريقا اندلع على متن السفينة، تم إخماده منذ ذلك الحين، لافتة إلى أن السفينة والطاقم آمنون ويتجهون إلى ميناء الاتصال التالي.

ومن جانبها قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن ناقلة بضائع ترفع علم جزر مارشال أصيبت بمركبة جوية بدون طيار على بعد 66 ميلًا جنوب شرق عدن بينما كانت متجهة شرقًا على طول خليج عدن.

وأضافت أمبري في مذكرتها الاستشارية أن ممر السفينة تعرض لأضرار، وفي وقت كتابة هذا التقرير كان يعتبر غير صالح للاستخدام.

وفي سياق متصل، أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، استهداف سفينة زوغرافيا التي كانت تتجه إلى الموانئ الإسرائيلية، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، محققة إصابات مباشرة بها.

وقالت جماعة الحوثي في بيان: انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرضُ للعدوانِ والحصارِ في قطاعِ غزة، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنية بعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ زوغرافيا كانتْ متجهةً إلى موانئ فلسطينَ المحتلة، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصابةُ مباشِرة.