الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

العصار وهشام توفيق يبحثان التعاون مع شركة صينية لتصنيع إطارات السيارات

الرئيس نيوز

بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ووفد من شركة الصين الوطنية للإطارات والمطاط CNRC، إمكانية التعاون المشترك.

وأكد العصار، خلال اللقاء، التعاون الدائم بين الوزارة وشركات قطاع الأعمال من خلال تبادل ونقل المعرفة والتكنولوجيا مع الشركات المماثلة بالإنتاج الحربي لتحقيق التكامل من أجل النهوض بالصناعة الوطنية.

واستعرض العصار الإمكانات المتاحة لمصانع وشركات الإنتاج الحربي وما تمتلكه من خبرات وإمكانيات، موضحا أن شركات الإنتاج الحربي بإمكانيتها التكنولوجية والبشرية، يمكنها أن تشارك في مقترح إقامة شراكة بين شركة قطاع الأعمال العاملة في مجال إنتاج الإطارات والشركة الصينية، لإنتاج أنواع من الإطارات لا تنتج في مصر مع تصديرها للدول المحيطة، كما جرى الاتفاق مع الشركة الصينية على التعاون في مجال منتجات شركات الإنتاج الحربي من الكيماويات؛ لتطوير المنتجات الكيماوية والبويات بشركات الإنتاج الحربي.

وأعرب العصار، عن رغبة الإنتاج الحربي في الاستفادة من خبرات شركة CNRC الصينية في مجال تصنيع إطارات السيارات الملاكي، والأتوبيسات والشاحنات والجرارات الزراعية والمعدات والسيور الناقلة؛ لما لها من خبرات تكنولوجية هائلة في هذا المجال، وبما يخدم تطوير صناعة الشاحنات والجرارات الزراعية والمعدات التي تنتجها شركات الإنتاج الحربي، إلى جانب توطين صناعة الإطارات محليا وسد احتياجات السوق المصري منها، ما يوفر العملة الصعبة ويخدم الاقتصاد الوطني للبلاد.

وأكد وزير قطاع الأعمال حرص الوزارة على تحقيق التكامل بين الشركات الوطنية وشركات قطاع الأعمال العام والتعاون مع القطاع الخاص، من أجل تبادل الخبرات والاستفادة من المعرفة والتكنولوجيا الحديثة، بما يسهم في النهوض بالصناعة الوطنية، ويعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى للتعاون مع إحدى الشركات العالمية للتوسع في تصنيع إطارات الجرارات الزراعية بمقاسات متعددة من خلال شركة النقل والهندسة التابعة لها، بما يخدم احتياجات السوق المحلية، وكذلك التصدير للخارج.

وأعرب توفيق عن تقديره لدور وزارة الإنتاج الحربي وما تقوم به للمساهمة في دعم الصناعة الوطنية من خلال استقدام أحدث سبل التكنولوجيا المتطورة، وتزويد شركاتها التابعة لها لتصنيع منتجات عديدة يتم استيرادها من الخارج من أجل توفيرها محليا لدعم اقتصاد البلاد.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على قيام وفد فني من الشركة الصينية بزيارة شركات قطاع الأعمال العاملة في مجال الإطارات وشركات الإنتاج الحربي؛ للاطلاع على الإمكانات المتوفرة بها، وتحديد أوجه التعاون.