الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سرطان البروستاتا يصيب وزير الدفاع الأمريكي

الرئيس نيوز

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية ومصادر طبية أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يخضع للعلاج إثر إصابته بسرطان البروستاتا.

وذكر موقع دويتش فيله الألماني عن مصادر أمريكية مطلعة أن توقعات العلاج "ممتازة" ولا يزال الرئيس الأمريكي جو بايدن يتمسك بوزير دفاعه رغم ضغوط الجمهوريين المطالبين بإقالته.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الثلاثاء (التاسع من يناير 2023)، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يخضع للعلاج إثر إصابته بسرطان البروستاتا.

وقال البنتاجون إن إصابة أوستن "بسرطان البروستاتا اكتُشفت مبكرًا وكان تشخيصه ممتازا"، لكن تعيّن لاحقا إعادة إدخاله إلى قسم العناية المركزة بسبب "مضاعفات" بينها شعوره بالغثيان وبآلام حادة في البطن والورك والساق.

من جانبه أعلن المستشفى الذي يعالج به أوستن أنه يعاني من سرطان البروستاتا، وقال المستشفى الواقع قرب واشنطن أنه تم اكتشاف المرض مبكرا وتوقعات العلاج “ممتازة”.

وتم نقل وزير الدفاع البالغ من العمر70 عامًا إلى المستشفى منذ بداية العام بسبب مضاعفات أعقبت عملية جراحية خضع لها في نهاية ديسمبر الماضي.

وأعلن المستشفى أنه تم تشخيص إصابته بسرطان البروستاتا في مطلع ديسمبر، وخضع أوستن قبل عيد الميلاد بوقت قصير لجراحة طفيفة.

وقال بيان لمستشفى والتر ريد العسكري في بيثيسدا إن أوستن "تعافى من العملية دون أي مشكلات، وعاد إلى المنزل في الصباح التالي".

وكان أوستن قد أبقى على مدى أيام مسألة إدخاله المستشفى طي الكتمان حتى على الرئيس. وتم انتقاد البنتاغون بسبب عدم إخبار الرئيس جو بايدن والمواطنين بحالة الوزير سريعا. 

وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن بايدن أبلغ الثلاثاء فقط بتشخيص إصابة وزير الدفاع بسرطان البروستات، أي بعد 18 يوما من دخوله المستشفى للخضوع لجراحة. 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي "ليس أمرا مثاليا أن يمر وقت طويل الى هذا الحد على وضع مماثل من دون أن يعلم القائد" بما يحصل.

وتمسك بايدن بوزير دفاعه رافضًا دعوات أطلقها جمهوريون مطالبين بإقالته. المتحدثة باسمه قالت إنّ بايدن "لديه كامل الثقة" بالوزير.