الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الطيب لـ"السيسي": أسأل الله أن يحقق على أيديكم آمال البلاد والعباد

الرئيس نيوز

قال الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إنه يسعدنه التقدم لحضور حفل الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، ولشعب مصر العريق بأطيب التهاني بحلول ذكرى رسول السلام ونبي الرحمة عليه الصلاة والسلام، الذكرى اليت تثير في وعي كل مسلم ذكريات العظماء اللذين غيروا التاريخ وصححوا مسارات البشرية.

وأضاف الطيب، أن النبي العالي القدر العظيم الجاه، يحتفل بمولده قرابة مليار ونصف، وله في رقابنا أكثر من حق وأكثر من واجب، لأنه لم يكن عظيما في بابا واحد من أبواب الانسانية ولكنه مجمع العظمة، ولا نستطيع أن نلم بجانب واحد في هذه الكلمة من جوانب العظمة المحمدية.

وأضاف الطيب، خلال كلمته في احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمركز الأزهر للمؤتمرات، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه قد ظهرت الدعاوي للتخلي عن سنة النبي في الهند أول ما ظهرت وشاركت في هذه الدعاوي شخصيات بارزة، وكانو يحثون على التخلي عن السنة والاستناد للقرآن الكريم فقط، وأنكروا آيات الجهاد، ضاربين عرض الحائط بأن سلخ القرآن عن السنة يضعه في مهب الريح ويفتح عليه العبث، وانتقلت الفتنة لمصر، وكتب مقالين سجين في طرة تحت عنوان "الإسلام هو القرآن وحده"، ولاقت فكرته دعما من بعض الكتاب.

وأشار الطيب إلى أن بعض التفاصيل في الدين مثل الصلاة لا يمكن الاستدلال عليها إلا من السنة النبوية التي هي المصدر الثاني بعد القرآن الكريم، ويجب على المسلمين الافتخار بعلم الحديث من علومهم، وذلك بشهادة علماء الغرب بعد أن تبين لهم أن الرسول عليه الصلاة والسلام سجلت خلال حياته وعاداته وكيفية تكلمه وأكله وشربه ونمط عشيرته في أهل بيته وأعدائه.

واختتم الطيب كلمته: "أتسائل تساؤل تعجب ودهشة من أنبأ هذا النبي الكريم، قبل 14 قرنا من الزمان، أن أناسا سيخرجون يوما من الأيام ينادون باستبعاد سنته ويحذرنا من صنيعهم، ويقول لنا في حديث صحيح: "يوشك رجل منكم متكأ على أريكته يحدث بحديث عني فيقول بيننا وبينكم كتاب الله، فما وجدنا فيه من حلال استحللناه والحرام حرمناه".. أليس هذا معجزة من معجزته؟".

ووجه الطيب كلمة للسيسي: "أهنئ سيادتكم بالمولد النبوي الشريف وأسأل الله أن يوفقكم ويحقق على أيديكم آمال البلاد والعباد".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمركز الأزهر للمؤتمرات.

ويشارك في الفعاليات كبار رجال الدولة وقيادات القوات المسلحة ووزارة الداخلية، وعلي رأسهم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ، الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، وكبار علماء الأزهر الشريف ووزارة الاوقاف وأمناء الفتوي بدار الإفتاء، كذلك شخصيات دعوية من الخارج.