الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الهجرة: قاعدة بيانات المصريين بالخارج تتمتع بالحماية والسرية الكاملة

الرئيس نيوز

عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس الأحد، الاجتماع التاسع مع أعضاء اللجنة الوطنية المخولة لإعداد قاعدة بيانات المصريين بالخارج، المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة سير أعمال تجميع البيانات من الجهات المعنية بهذه القاعدة.

وقالت مكرم، إن المرحلة الحالية من إعداد قاعدة البيانات تحتاج لمزيد من العمل، فهي المرحلة الأصعب والأهم، حيث يتم تجميع كافة البيانات الخاصة بالمصريين بالخارج من مختلف الجهات التي لديها قاعدة بيانات لمواطنينا بالخارج، موجهة بضرورة تخطي كل العقبات التي من الممكن أن تعيق تدفق تلك البيانات بين الجهات المعنية.

وعرض ممثل وزارة القوى العاملة خلال الاجتماع، ما تم من عمل خلال الفترة القليلة الماضية من تجميع لقاعدة البيانات الوزارة والخاصة بالعاملين المصريين بالخارج، وتم تسليم هذه البيانات للرقابة الإدارية الجهة المعنية بعمليات التنقيح لهذه البيانات المجمعة، بما يتناسب مع خطة عمل اللجنة الوطنية لإعداد قاعدة بيانات المصريين بالخارج.

كما يجري التواصل مع وزارة التعليم العالي، والهيئة الوطنية للانتخابات، والتعبئة العامة والإحصاء، وكذلك النقابات العمالية المختلفة، للحصول على ما لديهم من قواعد بيانات خاصة بالمصريين بالخارج.

وأشارت وزيرة الهجرة في حديثها خلال الاجتماع، إلى تواصلها مع نقيب الصيادلة المصريين بشأن التعاون لمد اللجنة الوطنية بكافة بيانات الصيادلة المصريين بالخارج، وهو ما رحب به نقيب الصيادلة ووجه ببدء العمل على هذا الملف للانتهاء منه في أسرع وقت.

وأكدت مكرم، في نهاية الاجتماع، على حق كل مؤسسات الدولة من الاستفادة بقاعدة بيانات المصريين بالخارج فور الانتهاء منها، بما يخدم الصالح العام، ولن تكون هذه القاعدة حكرا على جهة بعينها، فضلا عن تمتع هذه القاعدة بالحماية والسرية الكاملة.