الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث «الوزراء»: إثيوبيا أكدت التزامها باستكمال مشاورات سد النهضة

الرئيس نيوز

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على اللقاء الذي جمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع نظيره الإثيوبي، آبي أحمد، قائلًا إن هناك مصيرًا مشتركًا يربط بين مصر وإثيوبيا عبر طريق واحد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأحد، أن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، تلقى رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإيجابية مشيدًا بما لدى «السيسي» من حكمة، فيما يتعلق بمشروعات التنمية، والانتماء المصري لإفريقيا.

وأوضح أن رئيس الوزراء الإثيوبي أكد على التزام بلاده نحو المضي قدما لاستكمال مشاورات سد النهضة، وصولًا إلى التفاهمات المنشودة، بما يحقق مصالح الشعبين في مصر وإثيوبيا.

وعقب: «كانت هناك موضوعات ثنائية أخرى، إلى جانب سد النهضة، فما يربطنا بإثيوبيا روابط تاريخية كثيرة»، مضيفًا أن رئيس الوزراء عرض على الجانب الإثيوبي مشاركة الشركات المصرية في عمليات الإعمار في إثيوبيا، في الطرق أو إنشاء المدن الجديدة.

ووصل رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، صباح أمس السبت، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أعمال الدورة الاستثنائية الحادية عشر لمؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقي.