الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الخارجية": نتابع التحقيقات في مقتل الصيدلي المصري بالسعودية

الرئيس نيوز

صرح السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن وزارة الخارجية كلفت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة بالتحقيق من الحادث المتداول إعلاميا يوم 15 نوفمبر 2018، عن مقتل الصيدلي المصري أحمد طه حسن محمود المنخلي، بمدينة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، في بيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن القنصلية العامة بجدة كلفت على الفور المستشار القانوني للبعثة بالتوجه لمدينة جازان لمتابعة التحقيقات بالنيابة العامة، حيث أفادت السلطات السعودية بأنه جرى القبض على الجاني وجار التحقيق معه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

وتابع هاشم، أن القنصلية العامة تواصلت مع إدارة الطب الشرعي، ومديرية الشؤون الصحية، ووكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية، وذلك للعمل على سرعة الانتهاء من كافة التحقيقات والإجراءات تمهيدًا لشحن جثمان الفقيد إلى أرض الوطن.

واختتم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية تصريحاته بالتأكيد على قيام القطاع القنصلي بوزارة الخارجية والقنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بجدة، بالمتابعة الحثيثة لكافة الإجراءات المتعلقة بالقضية بالتنسيق مع السلطات السعودية.