السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مالتى ميديا

أبرز تصريحات إيناس الدغيدي المثيرة للجدل: "تزوجت مسيحي.. وكل الرجالة خاينين"

الرئيس نيوز
  • النجوم العالميين اللي عملوا مشاهد جريئة أكثر “سيط ونجومية”
  • أحمد زكي موهوب طاغية وكنت بعرف أروضه في التصوير
  • الموت حاجة حلوة قوي ومنتظره يوم وفاتي
  • أنا مش عنيدة بس مشاكسة وكنت عايزة أطلع طيارة
  • زوجي كان مسيحي وأتربيت في بيت ديني بالكامل
  • مهنة الفن صعبة ولا أتمنى لابنتي العمل بها 
  • لا أشاهد مسلسلات ولا أستمتع بالدراما

في حلقة استثنائية أذيعت على يومين، ظهرت المخرجة المثيرة للجدل إيناس الدغيدي ببرنامج “حبر سري” على شاشة قناة “القاهرة والناس”، وأدلت بمجموعة من التصريحات المثيرة للجدل كعادتها.

وأكدت المخرجة إيناس الدغيدي، أن كل النجوم العالميين الذين أدوا مشاهد جريئة لديهم سيط ونجومية أكثر من الذين لم يؤدوا هذه النوعية من المشاهد، قائلة: "المشاهد بيحب اللي ميقدرش يعمله في الحياة يشوفه في السينما والجمهور كده وكلنا كده انفصام في الشخصية".

وأضافت الدغيدي، خلال حوارها التليفزيوني، أن الجمهور بيحب يدخل السينما ويشاهد هذه المشاهد، متابعة: "الناس بتبقى داخلة عايزة تتفرج على المشاهد دي ومفيش صوت وكله قاعد يركز ويشوف".

وتابعت: "أنا جبت هند صبري ممثلة كويسة في مذكرات مراهقة وعملت مشاهد جريئة وجايه من مجتمع جريء ومكنتش خايفة ودورها اتعرض على ممثلات كثير ورفضوه لكن هي فنانة قدرت الدور وإن في السن ده الدور ده مهم ولو واحدة جاية بس عشان تقلع ومعندهاش امكانيات فنية مش هاخدها".

وقالت إيناس الدغيدي، إن 85% من الرجالة خائنين والمجتمع يعطيهم هذا الحق على خلاف المرأة، قائلة: "كل الرجالة خاينة أو 85% من الرجالة خاينين وعندهم حق المجتمع مديهم الفرصة دي وطبع الراجل الخيانة فيه أسرع بكثير من الست والخيانة مش جواز".

وأوضحت أن المجتمع يعطي للرجل الحق في الخيانة، مضيفة: "الراجل الخائن في المجتمع مش بيتحاسب حساب عسير مش زي الست، والمجتمع بيعتبروا هيرو وبطل والست نفسها بيحبوا الراجل الشقي، وفي بعض الأحيان بيبقى عندها تحدي توقع راجل ولكن قاعدة الخيانة في أغلبية الرجالة".

وتابعت: "أنا شخصيا أرفض أعيش مع واحد يخوني ولكن في ستات ظروفها صعبة وفي ستات مرتبطة مادية بالراجل ده وفي المقابل بتأخذ حياة هي مش هتقدر تعشها وهي الست اللي تختار وكل واحد حسب طبيعته، واكيد تعرضت للخيانة قبل كده وممكن احس ويكون مش مهتم بيا، والواحد دائما بيحب يكون موجود في خيال الشخص اللى بيحبه".

وأكدت المخرجة الشهيرة، أن الفنان الراحل أحمد زكي كان موهوب أكثر من أي شخص وهو خرج عن الشكل التقليدي للنجومية، قائلة: "أحمد زكي وكان شبه كل الناس اللي في الشارع وكان فرحان أنه شبه كل الناس وجيله كان كلهم حلوين وهو مختلف وسمراه كان جميل".

وأضافت أن الموهبة كانت طاغية على الشكل في الراحل أحمد زكي، متابعة: "أحمد كان مش بيحب يأخذ أوردرات بس خد وأنا كنت بعرف أروض أحمد زكي وكان جاري وكان عايش وسطنا".

وتابعت: "أنا كنت مع أحمد زكي قاسية في أحيان كتير مش توجيهات فنية وهو كان بيستوعب ولكن بكون قاسية لما النجم يدلع وأنا في مرة قلت له أنت مش هنا نجم وأنت واحد زي كل واحد وكنا نتشاكل ونتصالح وهو عشان فنان كان بيخاف على كل حاجة يعملها وعايز يطلع في أحسن حال".

وقالت الدغيدي، إن مهنة الفن صعبة للغاية ولا تتمنى لبنتها أن تعمل في هذا المجال، وأوضحت قائلة: "اللي بيتشغل في الفن هو صعب جدا ومش بيحب أولاده يشتغلوا فيه عشان صعوبته وحساسيته وحكم الناس عليك وبتأخذ مواقف ولم اتمنى بنتي تشتغل في الفن".

وأضافت، أنهم يعيشون في تحديات كبيرة ووجع قلب، رافضة التصريحات التي تحرم الفن قائلة: "الفن مش مهنة سهلة والفن مش حرام واللي بيحاسب عليه ربنا هو اللي يحاسب".

وتابعت: "اللي يتكلم عن التلامس والكلام ده في الفن مخ وعقلية، واللي يحرم الفن ويرجع ناس مشوهة فكريا ومش عارفه عايزة ايه وكل واحد بيختار في الحياة بيبقى عايز ايه والناس تختار وتتحدى وتواجه يا متدخلش الفن من الأساس".

وعن موقفها من المشاركة مع حلا شيحة في عمل فني، ردت: "أهلا وسهلا لو الدور بتاعها في الحدود والمفروض تعيش الحياة كما يجب أن تكون في الفن ولكن متمسكش العصاية من النص، وأنا مش بحب الجراءة ولكن أنا جريئة بطبيعة شخصيتي ومهنتي والدنيا والمهنة اللي خلتني جريئة".

وقالت إيناس الدغيدي، أنها لا تخاف من الموت وتنتظره ولها نظره روحانية وقدسية في التعامل مع الموت، قائلة: "مش بخاف من الموت خالص ولما احب حد أقوله ان شاالله تموت وعندي اعتقاد في الموت غريب واعتقاد أن في حياة بعد الموت أكثر راحة وصفاء".

وأردفت أن لديها اعتقاد خاص بها أن الحياة بعد الموت أريح وأحلى وأنقى وروحانية جدا، قائلة: "دائما نفسي أشوف الموت وشايفة حاجة حلوة قوي في الموت، والموت عندي شيء جميل بس مش عايزة المرض وانتظر اليوم ده".

وتابعت المخرج إيناس الدغيدي: "دي حاجة غريبة جوايا وفي النهاية أنا هسيب أحبابي وهيجي يوم وأسيبهم وأنا جدة وعندي بيت وهسيبهم في يوم من الأيام، والموت عندي له قدسية داخلية وروحانية وعالم بتاعي عايشة فيه".

تصريحات مثيرة للجدل عن نجمات الفن

وقالت المخرجة إيناس الدغيدي، إنها ليست ضد التيار ولا تقوم بأي حكم صارم على أي شخص ولكن تحلل بعض التصرفات التي يقوم بها بعض الأشخاص، موضحة أنها ترى في جميع القرارات التي تتخذها بعض الإيجابيات وبعض السلبيات.

وأضافت الدغيدي: "أنا مش ضد التيار وكنت عايزة أطلع طيارة.. عشان مفيش ستات طيارات"، وتريد أن تكون مقتحمة المجال وليست ضمن أشخاص في المجال.

وشددت على أنها ليست شخصية عنيدة ولكنها شخصية مشاكسة، وتريد أن يكون هناك تواصل مستمر  بينها وبين الأشخاص الأخرين، معقبة: "أنا بحب المشاكسة الحلوة عشان أقرب من الناس وأتواصل معاهم".

وأكدت المخرجة إيناس الدغيدي، أن آخر عشر أفلام أخرجتها كان بدون أجر، وهذه الأفلام كانت من إنتاجها ولم تكن تضع لنفسها أجر، مضيفة: "أنا كدة كدة اللي بدفع وأجري هو المكسب".

وأشارت "الدغيدي"، خلال حوارها مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج "حبر سري"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن آخر أجر حصلت عليها في السينما كان 500 ألف جنيه، موضحة أنها ليست ضد العمل مع أي منتج بشرط أن لا يتدخل في عملها ويترك لها الناحية الفنية وله الناحية الإدارية فقط.

وقالت، أنها ليست مع خسارة منتج، الفيلم يتكون من العمل الفني وكانت دائمًا تراعي الجانب التجاري وكان هذا سبب انتقاد النقاد لها في العديد من أعمالها، موضحة أن السينما الروائية الهدف منها المكسب ومتابعة الفيلم.

وكشفت المخرجة إيناس الدغيدي، أنها مسلمة ووالدها مدرس لغة عربية ودين، وعاشت في منزل ديني بالكامل وأتربت في هذا المنزل على هذا الفكر.

وأضافت أن زوجها كان مسيحي قبل الارتباط منها ولكنه أسلم من أجل الزواج منها، مشددة على أن زوجها بعد الزواج منها عاش وتوفى مسلم وابنه أصبح مسلما بعد أن تزوج منها.

وأوضحت الدغيدي، أن هناك من يعتبر أن أسمها هو اسم مسيحي، وكان يتم كتابة ديانتها منذ بدايتها في المجال الفني على أنها مسيحية، مؤكدة أنها مسلمة ولكنها تحترم الدين المسيحي وتحترم قدسيته.

وقالت إن الفنانة ياسمين صبري تحتاج مخرج جيد لكي يخرج منها الكثير من إمكانياتها للجمهور في الأدوار والشخصية التي يحبها الجمهور، متابعة: "عندها وش جميل وجسم جميل ولديها عقل جيد".

وتابعت: "معندناش ممثلات بالطلة والهيبة دي وياسمين صبري عندها كاريزما محتاجة تتوجه فقط"، منوهة بأنها إحدى الفنانات الجميلات في الوسط الفني.

وأشارت الدغيدي، إلى أنها يعجبها النجمات الجميلات في الأفلام كالفنانة ياسمين صبري، مضيفة: "لو كانت هخرج عمل في 2024 لكنت اخترت ياسمين صبري لما تمتلكه من كاريزما جيدة".

أكدت المخرجة إيناس الدغيدي، أنها تعشق المطربة شيرين عبدالوهاب وتعتبرها المغنية الأقوى في الوطن العربي، مشددة على أنها لا تريد الحكم على مشاعرها النفسية وكانت تريد أن تساعدها لتخطي هذه الأزمة التي مرت بها.

وأضافت أن شيرين عبدالوهاب ليست صديقتها ولكنها تحبها جدًا، مضيفة: "بقولها العاطفة مش كل حاجة وعايز أقولها وعايزاها تخس".

وطالبت شيرين عبدالوهاب بأن تعود لما كانت عليه في الأوقات السابقة من النجومية، متابعة: لابد أن تعود كالفنانة شيرين المطربة الجميلة الحساسة التي يحبها الجميع.

أكدت المخرجة إيناس الدغيدي، أن الفنانة غادة عبدالرازق ممثلة قوية ومميزة جدًا وكان لها العديد من النجاحات ولم توفق في السنوات الأخيرة لأن لديها مشكلة مع نفسها وتراجع حساباتها مع نفسها.

وأشارت "الدغيدي"، إلى أنها من الممكن أن يكون اختيارات الفنانة غادة عبدالرازق السبب في عدم توفيقها، ومزحت قائلة: "اختياراتها مدمرة حياتها".

وأضافت أنها لا تشاهد أي مسلسل بشكل كامل ولم تشاهد أي مسلسل العام الرمضاني الماضي، منوهة بأنها لا تستمتع بأي مسلسل ولا تشاهد المسلسل بعيون المتفرج العادي ولكنها تنتقد العديد من المشاهد في بعض الأفلام.