الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جيش الاحتلال يعتقل النائبة الفلسطينية خالدة جرار في رام الله

الرئيس نيوز

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، خالدة جرار، في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، والتي تتهمها إسرائيل بأنها قيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حسبما أفاد الجيش وزوجها.

وقال غسان جرار، لوكالة "فرانس برس"، إن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي "اعتقلوا زوجتي خالدة" بعد أن اقتحموا منزل العائلة في رام الله "وكسروا الباب الساعة 5 صباحًا".

وأضاف: "استيقظت على لكمات وضرب جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل غرفة نومنا.. وضعوا فوهة بندقية في وجهي، واقتادوني إلى غرفة مع جنديين، وهي إلى غرفة أخرى مع مجندة. استطاعت تغيير ملابسها، وأخذوا منها هويتها وهاتفها الجوال".

خالدة جرار البالغة من العمر 60 عامًا هي عضوة في المجلس التشريعي الفلسطيني المجمد عمله منذ عام 2007، واعتُقلت في أكتوبر 2019 بتهم تولي منصب قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

واعُتقلت بعد قتل فتاة إسرائيلية تبلغ من العمر 17 عامًا في هجوم بالضفة الغربية المحتلة، نسبه جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى الجبهة الشعبية، وأُطلق سراحها في سبتمبر 2021 بعد أن قضت حكمًا بالسجن لمدة عامين في أحد السجون الإسرائيلية.