الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

استقالة المساعدة الشحصية لميجان ماركل بعد 6 أشهر فقط من زواجها الملكي

الرئيس نيوز

استقالة المساعدة الشخصية لدوقة ساسيكس ميجان ماركل بعد 6 أشهر من زواجها الملكي من الأمير هاري، وأكد مصدر بالقصر الملكي أن الموظفة ميليسا شخص موهوب بشكل كبير ولعب دورا محوريا في نجاح حفل الزفاف الملكي الذي عقد في 19 مايو الماضي، ولا أحد يعرف سبب الاستقالة.

وبحسب مجلة "بيبول" البريطانية، أن ميجان حصلت علي أول موظفة شخصية لها في فبراير وهي إيمي بيكيريل التي نقلت من المكتب الصحفي بقصر كنسينجتون إلي المكتب الشخصي للأمير هاري، ومع وظيفتها الجديدة باتت تقوم بتقديم الدعم لميجان خلال جولاتها العامة وعملها الرسمي.

وأوضحت المجلة أن خبر استقالة المساعدة الشخصية لميجان يأتي بعد شهر من إعلان خبر حملها من الأمير هاري وإجرائها جولتها الأولي الملكية مع الأمير هاري في أستراليا،، ومن المقرر أن يولد الطفل الأول لهما في الربيع وسيكون الطفل الجديد خلف والده في ترتيب خلافة العرش البريطاني.

وأشارت المجلة إلي وقوع خلاف بين ميجان وهاري علي اختيار تاج الزفاف وكشف عن ذلك في وقت سابق من هذا الشعر، ولم يكن التاج اختيارها الأول، وقال مصدر "كانت ميجان تريد تاج من الزمرد ولكن هاري استمر علي التاج الآخر، وأدي ذلك إلي مشادة قوية للغاية مما دفع الملكة اليزابيث للتحدث مع هاري"، وكان الخلاف علي أصول التاج الذي ربما يعود اصوله لروسيا، ولكن مما يثير الاهتمام بعد خمسة اشهر فقط قامت الملكة اليزابيث بإعارة حفيدتها الأميرة يوجيني تاج الزمرد لترتديه في حفل زفافها الملكي.
بينما كشف المصد الملكي لصحيفة "ديلي ميل" أن قرار ترك مساعدة ميجان أثار صدمة الجميع ولا أحد يعرف السبب الذي جعلها تقدم استقالتها وتتخلي عن خجمة دوقة ساسيكس،مليسيا تتمتع بكفاءة عالية وكان لها دور كبير في نجاح حفل الزفاف الملكي والجميع في القصر الملكي سيفتقدها".

وتأتي تقارير استقالة مساعدة ميجان ماركل بعد نشر بعض التقارير التي تشير إلي موجه من الاستياء بين الفريق الذي يعمل مع ميحان بسبب طبيعتها المتطلبة مما زاد الضغوط والأعباء علي فريق العمل.
 وكان الكاتب الملكي روبرت جوبسون قد اشار في كتابه الجديد إلي عصبية الأمير هاري مع فريق عمله وخاصة في الأيام التي كانت قبل زفافه.
وإذا صحت أخبار استقالة مساعدة ميجان التي اكتفي المصدر بالإشارة لها باسم ميلسيا فقط ، لن تكون المساعدة الأولي لميجان التي تتركها فكانت من قبل جينا نيلثورب كاون التي تركت العمل مع ميجان بعد خلاف حاد، ما يؤكد ان ميجان شخصية عملية لدرجة القسوة كما وصفتها كاون.