الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

نزف ساعات.. قصة المصور الفلسطيني سامر أبو دقة الذي اغتالته إسرائيل

سامر أبو دقة
سامر أبو دقة

تصدر المصور الصحفى سامر أبو دقة منصات السوشيال ميديا عقب استشهاده فى غزة، كما تصدر نجله يزن محركات البحث على جوجل ومنصات السوشيال ميديا عقب تداول أغنية له تحمل «بابا أنا مشتاق». 

استشهد المصور الصحفى سامر أبو دقه  خلال تغطيته القصف الإسرائيلى على مدرسة فرحانة فى خان يونس فى قطاع غزة، وفى الوقت الذي استشهد فيه سامر أبو دقة تعرض الصحفى الفلسطينى وائل الدحدوح، مراسل الجزيرة، لإصابة فى الذراع برصاص قوات الاحتلال، أثناء قيامه بواجبه وتغطية ميدان المعركة، وتم نقله على الفور إلى مستشفى ناصر الطبي، ليصل عدد الشهداء من أبناء الصحافة فى فلسطين حوالى 88 صحفيا وصحفية منذ بداية العدوان.

الشهيد سامر أبو دقة هو أب لثلاثة أولاد وبنت، من سكان بلدة عبسان الكبيرة في قطاع غزة، ويعمل مصورا لصالح قناة الجزيرة الفضائية منذ عدة أعوام، ولكن أسرته تعيش خارج غزة.

سامر أبو دقة هو مصور قناة الجزيرة الملقب بـ أبو يزن، مواليد مدينة عبسان في قطاع غزة، يعمل كصحفي ومصور لدى قناة الجزيرة القطرية.

واهتم سامر أبو دقة بتغطيته الأحداث الحالية في المنطقة، وعلى الرغم من كونه يحمل الجنسية البلجيكية، إلا أنه آثر على نفسه البقاء في وطنه.