الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين في قرية هونين المحتلة

الرئيس نيوز

أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف تجمعا لجنود إسرائيليين في قرية هونين المحتلة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأكد المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، أن منشآت الأونروا في غزة تعرضت للاعتداء 250 مرة، وذلك خلال خبر عاجل عرضته قناة "القاهرة الإخبارية" قبل قليل.


وأوضح المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني أن ما يعيشه أهالي قطاع غزة من معاناة غير مسبوق.

أعلنت الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة، الخميس، تمكنها من تدمير 5 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافاه" بمدينة خان يونس وشرقها بقذائف الياسين 105، وخلال محاولات جيش الاحتلال التوغل فى محاور القتال المختلفة بالمدينة.

وأشارت الفصائل الفلسطينية إلى تمكنها من قصف تحشيد لجيش الاحتلال الإسرائيلى فى موقع إسناد "صوفا" العسكرى برشقة صاروخية ثقيلة.


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلى عملياته العسكرية برا وبحرا وجوا فى محاور القتال المختلفة سواء فى شمال أو وسط أو جنوب غزة، وذلك في محاولة لتحقيق نصر استراتيجي بعد مرور 69 يوما على العدوان الإسرائيلى المستمر على القطاع.

وتمارس إسرائيل إرهاب ومجازر جماعية بدعم أمريكى حيث ارتكب الاحتلال أكثر من 1000 مجزرة جماعية بشعة ضد المدنيين الفلسطينيين، وهو ما يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس التطهير العرقى بدعم كامل من الولايات المتحدة التى دعمت كيانات إرهابية فى عدة دول خلال السنوات الماضية منها "أفغانستان" التى عانت من ويلات الإرهاب بسبب السياسة الأمريكية، فضلا عن تورط الولايات المتحدة وبريطانيا فى حل الجيش العراقى بعد عام 2003 ما أدى لانهيار المؤسسة وانتشار الإرهاب بالمنطقة، وهو نفس النهج الذى تقوم به واشنطن بدعم متطرفين وعصابات مسلحة تطلق على نفسها "جيش إسرائيل"، وهى أبعد ما يكون عن المؤسسات العسكرية بل يمكن وصفها بـ"عصابات صهيونية" تمارس أبشع صنوف الإرهاب ضد المدنيين العزل فى غزة.


وأعدم جيش الاحتلال الإسرائيلى، فجر الخميس، أسرتين فلسطينيتين كاملتين على الأقل رميا بالرصاص، داخل إحدى مدارس الإيواء التابعة لوكالة الغوث فى مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ويواصل الطيران الحربى الإسرائيلى قصف منازل المدنيين وتدميرها فى مختلف محافظات القطاع، مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى، ولا يزال الكثير منهم مفقودين تحت الأنقاض.

اقتحم عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلى مربع مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" فى مخيم جباليا، وحاصرت عدد من الأسر الفلسطينية، كما قصفت طائرات الاحتلال مدرسة "أبو حسين" التابعة لوكالة الغوث فى جباليا، ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنا فلسطينيا على الأقل، أغلبيتهم من عائلة أبو عودة وكفارنة، النازحين من بيت حانون.


واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى 40 فلسطينا على الأقل بينهم أطفال وفتية ونساء، من مدرسة شادى أبو غزالة فى مخيم جباليا، بعد عصب أعينهم، وتجريد أغلبهم من ملابسهم، كما استهدفت طائرات الاحتلال ستة منازل فى حى الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنا فلسطينيا على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، دون أن تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول، بسبب كثافة القصف، وصعوبة التنقل بين الشوارع التى دُمرت بشكل كامل، بسبب التجريف والتدمير والتخريب من آليات الاحتلال.