الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

الرئيس الصيني: السيسي صديق عزيز ومصر شريك رئيسي لنا

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 04:17 م
الرئيس نيوز
طباعة

رحب الرئيس الصيني شي جين بينج، بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونقل معه تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه صديق عزيز، ومصر تعد شريكا رئيسيا للصين.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس الصيني، على مأدبة العشاء، التي أقامها على شرف الضيوف المشاركين في المعرض الصيني الدولي للاستيراد، والذي يقام بمدينة شنجهاي الصينية.

ورحب الرئيس الصيني، بضيوف المعرض من رؤساء الدول والحكومات، بالأصالة عن نفسه، والإنابة عن الحكومة والشعب الصيني، مشيرًا إلى أن المعرض الصيني الدولي للاستيراد، الذي سيفتتح غدًا ستعرض فيه أكثر من 170 دولة منتجاتها أمام العالم، حيث ستتواصل أكثر من 3600 شركة مع عملائها حول العالم، مضيفا أننا سنبذل قصارى جهودنا لتمكين أصدقائنا في جميع الدول من التمتع بأفضل تجربة في هذا المعرض.

من ناحيته، وجه "مدبولي" الشكر للرئيس الصيني، على الحفاوة البالغة بالوفد المصري المشارك في المعرض، وأبلغه تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشكره على اختيار مصر ضمن عدد من الدول، كضيوف شرف المعرض.

وخلال حفل العشاء عزفت الأوركسترا السيمفونية بشنجهاي، عددًا من المقطوعات الموسيقية الوطنية، منها المقطوعة الموسيقية المصرية "مصر أمنا
ads
ads
ads
ads
ads