الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفير مصر في بروكسل يوضح تطورات سير التصويت في انتخابات الرئاسة

أرشيفية
أرشيفية

كشف بدر عبد العاطي؛ سفير مصر في العاصمة البلجيكية بروكسل؛ عن تطورات عملية تصويت المصريين في بلجيكا بالانتخابات الرئاسية.

وقال عبد العاطي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نحن موجودين في مقراللجنة الانتخابية بمقر السفارة باليوم الثاني ولا يوجد وجه للمقارنة بين الاقبال بالأمس واليوم".

وأضاف: "أمس كان هناك تدفق جيد على الرغم من انخفاض درجة الحرارة وأنه كان يوم عمل؛ الاعداد اليوم فاقت بكثير من حضروا للتصويت بالأمس؛ هناك تدفق كبير من أبناء الجالية وهناك كثير حضروا من دوقية لوكسمورج على بعد 250 كم وأخرين من مملكة بلجيكا".

وتابع: "الملاحظ أن مختلف الفئات موجودة وتشارك بقوة؛ أوجه كل التقدير والاحترام لكل أبناء الجالية الذين حرصوا على التواجد وخاصة فئة الشباب وكانوا موجودين بأعداد كبيرة وأيضا السيدات والتواجد كان جيد والأمور تتم بكل سلاسة ودون أي مشاكل وكل الشكر والتقدير لوزارة الخارجية واللجنة الوطنية للانتخابات التي جعلت العملية الانتخابية تسير بدون أي سلاسة".

وواصل: "نحن ملتزمين تماما بالقواعد المنظمة لعملية التصويت كما نص عليها القرار الصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات؛ جواز السفر يجب أن يكون ساري أو بطاقة الرقم القومي حتى لو كانت منتهية؛ واجهنا مشكلة لمرة أو مرتين في عدم قراءة التابلت لاحدى بطاقات الرقم القومي وتواصلنا على الفور مع وحدة الدعم الفني في القاهرة لحل المشكلة والمسألة لم تستغرق دقيقتين".

وأكمل: "يسمع بالتصويب ببطاقة الرقم القومي المنتهية واحيانا تكون هناك صعوبة في قراءة بطاقة الرقم القومي الصادرة هذه العام ولكن يتم حل المشكلة على الفور؛ التصويت يستمر حتى التاسعة بتوقيت بروكسل ونتوقع أن يزيد الاقبال غدا في اليوم الثالث من الانتخابات".

واختتم: "سوف نستمر في استقبال الناخبين حتى أخر فرد وبعدها يتم اغلاق صناديق الاقتراع ونقوم بالحصر العددي وفرز الأصوات الصحيحة والباطلة وبعد ذلك نقوم بعمليات الفرز ولكن لا يتم اعلان النتائج لان ذلك من اختصاص الهيئة الوطنية للانتخابات؛ لدينا هو ممثلين لوسائل الاعلام وممثلين لبعض المرشحين يتابعوا معنا العملية الانتخابية وكل شيء يتم بشكل متميز".