الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الإمارات تستضيف السوبر المصري 25 ديسمبر بمشاركة الأهلي وبيراميدز وفيوتشر وسيراميكا

الرئيس نيوز

تنتظر العاصمة الإماراتية أبو ظبي إقامة العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية المحلية، والإقليمية، والعالمية، خلال ديسمبر الجاري، ويستعد الآلاف من المشاركين، للحضور والمشاركة في هذه الفعاليات، وأبرزها ماراثون أدنوك أبو ظبي، وبطولة العالم للسبارتن.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" يقام السوبر المصري في أبو ظبي بنظام جديد، وينطلق في 25 ديسمبر الجاري بمشاركة 4 فرق (الأهلي، وبيراميدز، وفيوتشر، وسيراميكا)، على استاد محمد بن زايد.

وتستضيف "الاتحاد آرينا" بجزيرة ياس النسخة الثانية من دوري التنس العالمي من 21 إلى 24 ديسمبر، بمشاركة 16 لاعبا ولاعبة من نجوم التنس، في مقدمتهم آرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميا، والروسي دانيال ميدفيديف المصنف الثالث عالميا.

وتشهد منطقة الظفرة مهرجان "السلع البحري" من 6 إلى 10 ديسمبر الجاري، بعدد من الفعاليات الرياضية البحرية التراثية، والحديثة، بمشاركة واسعة من داخل الإمارات وخارجها.

ومن أبرز الأحداث الرياضية أيضا، بطولة العالم للسبارتن، وينظمها مجلس أبو ظبي الرياضي، بالتعاون مع سبارتن - العلامة الأبرز عالميًا في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز- من 8 إلى 10 ديسمبر الجاري، في صحراء الوثبة، ويشارك فيها آلاف الرياضيين، من النخبة ومن مختلف أفراد المجتمع، على مدار 3 أيام، لاختبار قدراتهم العضلية في تحدٍ حقيقي للقوة والتحمل والسرعة.

كما يشهد ديسمبر النسخة الـ15 من ماراثون أدنوك أبو ظبي، بمشاركة نخبة من أبرز العدائين العالميين يوم 16 ديسمبر، وسط توقعات بمشاركة نحو 23 ألف عداء وعداءة في مختلف المسافات (الماراثون- ماراثون التتابع - 10 كم - 5 كم - 2.5 كم)، وتنطلق السباقات في مواقع مختلفة بالقرب من مقر أدنوك على كورنيش أبو ظبي وتنتهي عند مجمع أدنوك قرب حديقة بينونة.

وتقام فعاليات مهرجان ليوا الدولي (تل مرعب 2024)، من 8 إلى 31 ديسمبر الجاري وينظمه نادي ليوا الرياضي، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ويتضمن العديد من الفعاليات الرياضية، منها الاستعراض الحر بالسيارات، وسباق الصقور، وسباق الهجن، وسباق الخيول، وسباق الدراجات، والفعاليات الرياضية الصحراوية، بمشاركة الآلاف من الإمارات وخارجها.

كما يستضيف نادي العين للشطرنج، والألعاب الذهنية بطولة آسيا للشطرنج للأشبال والناشئين والشباب من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة.