الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تكشف موعد استقرار حالة الطقس

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتور منار غانم عضو المكتب الإعلامي عن موعد تحسن حالة الطقس بعد حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية.

وقالت غانم خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "بالفعل أمس واليوم تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية المثيرة للرمال والاتربة؛ وسرعات رياح 50 كم في الساعة وكان هناك انخفاض للرؤية الافقية على الطرق بالإضافة إلى اضطراب في الملاحة البحرية".

وأضافت: "الكتل الهوائية الجنوبية الصحراوية بدأت تتحول إلى شمالية قادمة من البحر المتوسط وغدا لن تكون هناك اتربة ورمال مثارة وسيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة نتيجة الكتل الهوائية الشمالية التي تمر بالبحر".

وتابعت: "درجات الحرارة سوف تتراجع من 25 درجة إلى 22 درجة مع وجود نشاط نسبي للرياح سوف يجعلنا نشعر بمزيد من انخفاض درجات الحرارة".

وواصلت: "الانخفاض في درجات الحرارة مستمر مع باقي أيام الأسبوع ويمكن أن يرتدي المواطنين الملابس الشتوية الخفيفة؛ الامطار بدأت على بعض المناطق الساحلية مثل مطروح والإسكندرية وخلال الساعات المقبلة سوف تشهد بقية المناطق الساحلية أمطار خفيفة إلى متوسطة".

وأوضحت: "سوف يستمر انخفاض درجات الحرارة وبحلول يوم الثلاثاء سوف تعتدل حركة الرياح ولكن تكون هناك أتربة ورمال مثارة؛ البحر الأحمر والبحر المتوسط سوف يشهدان اضطرابات غدا وبالتالي يجب تجنب أعمال الصيد والملاحة".

ووفقا لتوقعات حالة الطقس فسوف يشهد غدا الاثنين مزيدًا من انخفاض قيم الحرارة كما ستشهد البلاد فرص الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على المحافظات المطلة على البحر المتوسط والوجه البحري.

وشهدت عدة محافظات على رأسها الإسكندرية، أجواء مغبرة على معظم الأنحاء، نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية ما أدى إلى إثارة الرمال والأتربة وتدني الرؤية الأفقية على مختلف المناطق بها والطرق السريعة.

وناشدت الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق الصحراوية والسريعة نتيجة انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الرمال والاتربة المثارة.

كما ناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر في نوعية الملابس خاصة كبار السن والأطفال وضرورة ارتداء ملابس ثقيلة نسبيا خاصة ساعات الليل المتأخرة وفى الصباح الباكر.