الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مصر تحقق تقدما كبيرا في حربها على داعش في سيناء

الرئيس نيوز

حققت مصر تقدماً كبيراً في حربها ضد الإرهاب ضد الإرهابيين من جماعة داعش في شبه جزيرة سيناء، ويبدو أن الجهود التي تبذلها مصر ضد الجماعة الإرهابية تؤتي بثمارها، وفقاً لصحيفة "صن – سنتينال" الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلي بعض الأعمال الإرهابية التي نفذتها جماعة داعش الإرهابية في سيناء مثل التفجير الذي وقع في 25 أكتوبر علي جانب الطريق وانهي بحياة العمال الذين كانوا يبنون جداراً امنياً في مدينة العريش بشمال سيناء.

وفي ظل الجهود المصرية للقضاء علي الإرهابيين قتلت القوات في الأيام الأخيرة أحد كبار قادة داعش في سيناء الذي يعرف باسم أبو حمزة المقدسي في غارة جوية في شيخ زايد بشمال سيناء، وياتي ذلك في إطار سلسلة من الخطوات العسكرية الصارمة التي اتخذتها مصر مع اطلاق عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب على مستوى البلاد في فبراير.


وقال الدكتور شاؤول شاى ، نائب رئيس مجلس الأمن القومى الإسرائيلى السابق " أن هذه الحملة تساعد مصر على تحقيق مكاسب حقيقية ضد الإرهابيين".

ويشغل شاي شاي منصب مدير الأبحاث في معهد السياسة والاستراتيجية في المركز متعدد التخصصات في هرتسليا ، قال: "أعتقد أن المصريين لديهم طريقة العمل الصحيحة، لكن الحرب على الإرهاب ليست خدعة أبدًا ، وهذا جهد طويل الأمد للغاية".

واعتبر شاي أن العام الماضي كان بمثابة لحظة فاصلة في حرب مصر ضد الجهاديين المتطرفين.