الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

من إليزابيث إلى ميجان.. النساء الحوامل بالعائلة المالكة

الرئيس نيوز

استعرضت مجلة "بيبول" البريطانية المتخصصة في شئون العائلة المالكة، الحمل في العائلة المالكة البريطانية منذ حمل الملكة اليزابيث في الأمير تشارلز إلي حمل ميجان ماركل.

نشرت المجلة صورة للملكة اليزابيث وهي مازالت أميرة وحامل في ابنها الأول الأمير تشارلز في شهرها السادس عام 1948، ثم يليها صورة للأميرة الراحلة ديانا وهي في العشرين من عمرها عام 1982 وكانت حامل في ابنها الأول الأمير وليام الملك المستقبلي للمملكة المتحدة، وكانت ترتدي ديانا فستان أخضر منقط بأبيض وهو نفس الفستان الذي ارتدته بعد ولادتها الأمير في مستشفي سانت ماري.

وبعد عامين من أنجاب ديانا الأمير وليام في عام 1984 حملت في مولدها الثاني الأمير هاري وقالت ديانا في ذلك الوقت " الطفل الملكي البكر يحصل علي كل المجد ولكن الطفل الثاني يتمتع بمزيد من الحرية وعندما يكبر هاري سيدرك كم كان محظوظاً أنه لم يكن الأكبر سناً، لأن طفلي الثاني لن يكون في نفس الضغط الذي سيواجه وليام المسكين طوال حياته".

وفي عام 2013 حملت كيت ميدلتون في طفلها الأول وكانت تفضل الفساتين ذات الخصر، وانجبت طفلها الأول الأمير جورج، وفي عام 2015 أنجبت دوقة كامبريدج مولودها الثاني وكانت بنت الأمير شارلوت وأثناء فترة حملها فضلت أن ترتدي الملابس باللون الوردي، وفي عام 2018 وضعت طفلها الثالث الأميرة لويس.

ونشرت المجلة صورة للأميرة مارجريت عام 1964 وهي حامل في ابنتها ولديها طفل ثاني، وفي عام 1977 وضعت ابنة الملكة  الوحيدة، الأميرة آن  ابنها بيتر فيليبس، وفي عام 1981 وضعت مولودها الثاني كانت بنت الأميرة زارا، بينما وضعت الأميرة زارا تندال طفلتها الأولي ميا  في عام 2013، ورزقت ببنتها الثانية لينا في عام 2018.

ووضعت الدوفة فيرجي ابنها الأمير بياتريس في عام 1988 وترتيبه في العرش الثامن عشر، وبعد عامين عام 1990 ولدت الأميرة اوجيني التي تزوجت قريباً.

وكانت ميجان ماركل دوقة ساسكس أخر النساء الحوامل في العائلة المالكة، وقامت ميجان مع اعلان حملها بجولة ملكية  مع الأمير هاري زوجها وهي الأولي لها، وأعلن قصر كينسينجتون في بيان لها إن أصحاب السمو الملكي دوق ودوقة ساسكس يشعرون بالسعادة لإعلانهم أن دوقة ساسيكس تتوثع طفلاً في ربيع عام 2019.