الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فريد زهران يكشف أول زيارة خارجية له حال انتخابه رئيسا للجمهورية

فريد زهران - المرشح
فريد زهران - المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية

أكد فريد زهران؛ المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية؛ أنه سوف يزور قطاع غزة في أول زيارة خارجية له حال انتخابه رئيسا للجمهورية.

وقال زهران في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "قلت في السابق إنني سأزور السودان في أول زيارة لي ولكني سوف أزور قطاع غزة حال انتخابي رئيسا من أجل تقديم الدعم".

وأضاف: "ما يحدث من عدوان في غزة نتيجة لما أصاب مصر من ضعف؛ نحتاج أن تعود مصر إلى قوتها؛ الضعف الذي أصاب مصر هو ما جرأ نتنياهو على الشعب الفلسطيني؛ ورغم رفض الإدارة المصرية حتى الأن للتهجير القسري إلا أن ما يحدث حاليا نتيجة للضعف المصري".

وتابع: "ضعف مصر تسبب ضعف العرب وعدم دعم العرب على مدى العقود الأخيرة سبب مزيد من الضعف هناك حاجة لاستعادة مصر لدورها لان استعادة مصر لدورها يعني استعادة العالم العربي لدورهم".

وواصل: "مجرد خطوة زيارة رئيس جمهورية مصري منتخب إلى غزة سوف توجه رسالة إلى إسرائيل أن هناك نظام قادر على التصعيد".

وأكمل: "سوف أقوم بفتح اتصالات أكثر توازنا مع القوي التي تدعم الموقف الفلسطيني وأنا مع مزيد من الدعم؛ الرد على خطط التهجير يبدأ من زيارة رئيس الجمهورية إلى قطاع غزة؛ من واجبنا أن ندعو لتنظيم زيارات للمسؤولين حول العالم إلى قطاع غزة؛ الأمين العام للأمم المتحدة وقف أمام المعبر ولم يدخل؛ يجب تنظيم الزيارات حتى وإن لم يدخلوا إلى القطاع".

وأوضح: "هل يقصف الإسرائيليين موكب رئيس جمهورية داخل قطاع غزة؟ اعتقد أن مصر ستكون قد وصلت للدرك الأسفل؛ سوى اتخذ القرار وأجرى الزيارة وليتحمل العالم المسؤولية".

وذكر: "تصوري أننا لا نستخدم كل ما لدينا من أجل الضغط وفتح المعبر من الجانب الفلسطيني والمعبر مفتوح دون توقف من الجانب المصري؛ لكن هل نستعمل كل ما لدينا من أوراق ضغط من أجل أن يفتح الطرف الاخر المعبر".

واختتم: "يجب أن نقوم مزيد من الضغط بالتعاون مع أنصار الشعب الفلسطيني واستمرار الضغط كفيل بتغيير مواقف الحكومات حول العالم".