الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرقابة الإدارية تلقي القبض على شخصين لانتحالهما صفة مسئولين بجهات سيادية بالدولة

الرئيس نيوز


نجحت هيئة الرقابة الإدارية في ضبط شخصين لانتحالهما صفة مسئولين بجهات سيادية بالدولة والنصب على المواطنين ، مدعين قدرتهما على تخصيص أراضي لهم ، بالمخالفة للقانون .

 
حيث أسفرت تحريات الهيئة عن انتحال خ.م ( بدون عمل ) صفة مسئول كبير بأحد الجهات السيادية ، واصطناعه بالاشتراك مع ج . ح مستندات منسوب صدورها للعديد من الجهات ، منها وزارة الاستثمار ووزارة الزراعة وهيئة الرقابة الادارية ، واصطناع أختام مزورة بأسماء أعضاء هيئة الرقابة الادارية ، وإدعاء قدرتهما على تخصيص أراضي للعديد من المواطنين بمشروع السبعين ألف فدان بمدينة السادات ، والحصول منهم على مبالغ مالية نظير ذلك .
 
وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما توصلت إليه تحريات الهيئة وأمرت النيابة بضبط وتفتيش المتهمين مما أسفر عن ضبط العديد من المستندات المصطنعة والممهورة بأختام منسوبة لتلك الجهات ، وتورط آخرين في الجريمة جاري ضبطهم .
 
هذا وتهيب هيئة الرقابة الادارية بالسادة المواطنين إتباع القنوات الشرعية للاستثمار والمعلنة من قبل الدولة وسرعة الإبلاغ عن مثل هذه الأفعال حفاظا على استثماراتهم ومصالح الدولة حيث أننا جميعا " شركاء في حماية مصالح الوطن " .