الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| 3 مليارات دولار استثمارات سعودية وقطرية في الطريق إلى مصر

الرئيس نيوز

كشف تركي الحكير عضو مجلس الأعمال المصري السعودي عن تفاصيل زيارة وفد مجلس الأعمال المصري السعودي للمشاركة في "ملتقى الأعمال السعودي المصري" والذي يعقد بالقاهرة اليوم، بالتزامن مع زيارة وزير التجارة السعودي إلى مصر 

وأضاف عضو مجلس الأعمال المصري السعودي في تصريحات صحفية، أن الهدف من الزيارة تعزيز تبادل الفرص الاستثمارية والتجارية بين البلدين، وكذلك الوقوف على التحديات والصعوبات والمعوقات لإيجاد حلول لها وخصوصا مشكلة تحويل الأموال.

وثمن جهود الحكومة المصرية في هذا الشأن وحرصها على تذليل المشاكل وحلها مع المستثمرين السعوديين.

وأعلن عضو مجلس الأعمال المصري السعودي عن وجود اتفاقيات متعددة في مراحل متقدمة سيتم توقيعها خلال الزيارة ثم الإعلان عنها في وقتها بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.5 مليار دولار في قطاعات الطاقة والاستثمار العقاري والزراعة والسياحة.

وشدد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية والتكامل بينهما في كافة المجالات والقطاعات الاقتصادية والاستثمارية وهو ما يعزز فرص الاستثمار المتبادلة بين البلدين، مشيدا بالإنجازات التي حققتها الدولة المصرية رغم التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم أجمع.

يأتي هذا في الوقت الذي توقع مسئولين مصريين إبرام اتفاقيات استثمارية قطرية بقيمة 1.5 مليار دولار قريبا في قطاعات صناعية. 

وكشف محمد بن حمد آل قاسم وزير الصناعة القطري، أن قطر من أكبر المستثمرين في مصر بنحو 5.5 مليار دولار في عدد من القطاعات على رأسها القطاعات المالية والعقارية.

لن تتوقف طلبات الاستثمار عند الدول الخليجية إذ كشفت مصادر حكومية لـ"الرئيس نيوز" عن أن هناك مباحثات تركية للاستثمار في عدد من المجالات. 

وتابعت أنه بالفعل هناك اتفاقيات مع مستثمرين هنود وشيكة سيتم إبرامها خلال العام المقبل في عدة مجالات.

وتوقعت المصادر تنفيذ استثمارات أجنبية جديدة في مصر بخلاف الخليجية بقيمة 5 مليارات دولار في عدد من القطاعات، لافتة إلى أن الصناعة أكثر ما يهم الحكومة حاليا لذا نركز على الاستثمار بها.