الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

سرية تامة وبشروط خاصة.. تفاصيل عودة مهرجان الجونة السينمائي

الرئيس نيوز

أعلن الناقد الفني طارق الشناوي، إقامة الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، مشيرًا إلى أنه يتم الإعداد لها حاليًا، على أن يكون الموعد المقترح له منتصف ديسمبر المقبل.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه بموقع فيس بوك: يتم حاليا الإعداد للدورة السادسة وستختفي المظاهر الاحتفالية وستقدم تظاهرة للسينما الفلسطينية، وغالبا ستختصر فعاليات المهرجان إلى نحو خمسة أيام بدلا من ثمانية الموعد المقترح منتصف ديسمبر المقبل، وهذا هو الموقف الإيجابي الذي يجب أن تلعبه كل الأنشطة الثقافية في الوطن العربي.

وأضاف طارق الشناوي: الإلغاء تحت شعار التعاطف اراه يعبر عن موقف سلبي ومن خلال المهرجانات يصل صوت الحق الفلسطيني للعالم والضيوف الأجانب سيلعبون دور في إيصال الرسالة وفضح المذابح الإسرائيلية في غزة وأتمنى أن تنجح خطة  القائمين عن المهرجان ويعلو صوت الحق الفلسطيني من (الجونة).

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل دورته السادسة المقبلة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري بعدما كان من المقرر إقامتها في الفترة من 27 أكتوبر - 2 نوفمبر 2023.