الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

باحث يكشف عن أهداف الاحتلال الحقيقة من الغزو البري لقطاع غزة

أرشيفية - عناصر من
أرشيفية - عناصر من جيش الاحتلال

أكد أشرف عكة؛ الباحث في العلاقات الدولية؛ أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخطط من أجل توسيع عملياته البرية إلى جنوب قطاع غزة.

وقال عكة في مداخلة مع قناة "سكاي نيوز عربية": "هناك معلومات أن الجيش الإسرائيلي طلب من الأمم المتحدة 250 ألف خيمة لوضعها في مناطق المستوطنات التي تم اخلائها من أجل اجلاء المواطنين في جنوب غزة لكي يوسع عملياته العسكرية".

وأضاف: "هناك معلومات تقول إن هناك اتفاق في الحكومة الإسرائيلية إن الحرب لن تنتهي إلا بوضع العلم الإسرائيلي على معبر رفح؛ كل السياق الإسرائيلي الأن هو توسيع مدى الحرب؛ منذ اللحظة الأولى للحرب أعلنوا إن المستشفيات هدف وهم حتى الان خارج مناطق النواة الصعبة للمقاومة وبعيدين عن مناطق الانفاق المعقدة".

وتابع: "هناك فشل أمني واستخباراتي وعسكري استراتيجي يحاولوا أن يقولوا إنهم وصلوا إلى مستشفى الشفاء هذه القاعدة العسكرية الاستراتيجية التي تدير العمليات لجيش كالولايات المتحدة الأمريكية".

وأوضح: "من 12 ساعة وهم في المستشفى ولم يجدوا رهائن أو أنفاق ولم يجدوا شيء؛ هناك مؤامرتين الان هي التهجير الطوعي من خلال تدمير القطاع لإجبار الناس عن بحث أي سبل للحياة وهناك أيضا التهجير القسري".

وواصل: "نعيش مأساة الأن بفعل الحكومات المتطرفة وعدم اعتراف إسرائيل بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني؛ يكفي أكاذيب حرب الإبادة الان تجري وحرب التهجير القسري والتدمير تجري حاليا".

وأكمل: "المشروع الاستراتيجي لهذه الحكومة الإسرائيلية المتطرفة قطع الطريق وافشال أي محاولة دولية وإقليمية لإقامة دولة فلسطينية والان بدأوا يبحثوا عن مؤامرة غير وطنية بعيدا عن السلام والتسوية وهو ما يجب أن نفهمه من هذه الحرب".

وذكر: "ما سيفشل المخططات الإسرائيلية هو ما تخبئه المقاومة الفلسطينية من جهة وهم بدأوا الغرق حاليا في رمال غزة".

وكان جيش الاحتلال قد اقتحم مستشفى الشفاء في قطاع غزة مدعيا أن المقاومة الفلسطينية تستخدم المستشفى ومستشفيات أخرى في القطاع المحاصر في إخفاء المحتجزين الإسرائيليين واخفاء الأسلحة.

واقتحمت قوات الاحتلال المستشفى منذ أكثر من 12 ساعة ولم يعلنوا عن وجود أي محتجزين أو أسلحة أو أنفاق تابعة للمقاومة الفلسطينية.