الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أطقم طبية مصرية وإماراتية تتولى رعاية الأطفال المصابين في غزة

الرئيس نيوز

تعاونت شركة برجيل القابضة وريسبونس بلس القابضة (آر بي إم)، الإماراتيتان بدعم من مجموعة مستشفيات كليوباترا المصرية، لإطلاق خطة متكاملة لإنقاذ أطفال غزة المصابين تتضمن تدشين مستشفى ميداني بالقرب من معبر رفح الحدودي ويتضمن التعاون تقديم الرعاية الطبية الطارئة والمعقدة للمصابين بجروح خطرة والمنقولين من غزة، بعد موافقة الجهات المختصة، وفقًا لصحيفة ذا ناشيونال.

وبموجب هذا التعاون، ستبدأ آر بي إم بإنشاء مستشفى ميداني بالقرب من معبر رفح الحدودي، بين مصر وغزة، بسعة تصل إلى نحو 60 سريرًا لتقديم الرعاية الطبية الطارئة، وإجراءات السيطرة على الأضرار، والعلاجات النهائية للمرضى من الأطفال ومن المتوقع أن تنفد برجيل وآر بي إم نقل الذين يحتاجون إلى رعاية إلى المستشفيات في القاهرة وأبوظبي، ما يضمن حصولهم على أعلى مستوى من الرعاية وستنقل الحالات المتقدمة إلى القاهرة وما حولها، في حين ستدخل الحالات المعقدة وجراحات العظام ووحدة العناية المركزة للأطفال ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، والحالات الجراحية، والجراحات التجميلية والترميمية التي تحتاج إلى رعاية طويلة الأمد إلى برجيل الطبية، وهي أكبر مستشفى خاص للرعاية الرباعية في الإمارات، بسعة 400 سرير، وستقدّم خدمات استشارية للأطفال وأسرهم لدعم صحتهم العقلية خلال هذه المرحلة الصعبة.

وقد شكّلت لجنة عمل مشتركة متخصصة تضم خبراء طبيين لقيادة المشروع وتسريعه، وقد تعاونتا، بنجاح مع كثير من الحكومات لتنفيذ مهمات إجلاء ومهام طبية منقذة للحياة في اليمن وتركيا وسوريا، وتقديم الدعم الطارئ لضحايا الأزمات.

وكونه المزود الرائد للرعاية الصحية الخاصة في مصر، يتمتع قسم الأطفال في مستشفى كليوباترا بخبرة كبيرة في توفير الرعاية الفورية للأطفال، في حين أن مدينة برجيل الطبية مجهزة بالكامل بتخصصات فرعية متخصصة في طب الأطفال، قادرة على معالجة الإصابات الشديدة وتسهيل التعافي وإعادة التأهيل على المدى الطويل.

وعلق الدكتور شمشير فاياليل، المؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل قائلًا: "جاء تعاوننا مع مجموعة مستشفيات كليوباترا لالتزامنا المشترك بخدمة المجتمعات المحتاجة. الموقع الاستراتيجي لمستشفى كليوباترا، إلى جانب خبرته الطبية، وخبرة برجيل وآر بي إم الكبيرة في إدارة مشاريع مماثلة، يضمن حصول الأطفال على رعاية لا مثيل لها.

وقال أحمد بدر الدين، رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات كليوباترا إن “هذا التعاون الذي يأتي في الوقت المناسب، انعكاس للالتزام المشترك بيننا لدعم مسؤولياتنا الاجتماعية وتقديم رعاية للأطفال المحتاجين من الدرجة الأولى، وهذه الشراكة هي دليل مثالي على مواجهة تحديات الرعاية الصحية الحرجة”.

ووقع الجانبان، مذكرة تفاهم مع مجموعة مستشفيات كليوباترا أمس السبت في القاهرة، أبرمت فيها اتفاقية التعاون رسميًا بحضور الدكتور شمشير فاياليل، والدكتور أحمد عزالدين، والدكتور روهيل راجافان، وغيرهم من كبار المسؤولين.