الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المنتج عمرو قورة يوضح حقيقة حذف منصة شاهد لأعمال الفنان محمد سلام

الفنان محمد سلام
الفنان محمد سلام

كشف المنتج عمرو قورة حقيقة إزالة منصة شاهد السعودية لأعمال الفنان محمد سلام بعدما اعتذر عن العمل في احدى العروض المسرحية بموسم الرياض بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال قورة في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "اتحدث بناء على المهنة؛ منصة شاهد تعرض كل أجزاء مسلسل الكبير أوي ومتعاقدين على الحصول على كل جزء جديد".

وأضاف: "هناك طريقتين للشراء إما أن تنتج منصة شاهد وتحصل عليه بشكل حصري وهو ما يعني أنها دفعت قيمة الإنتاج وتشرف عليه وفي هذه الحالة يحق لهم التعاقد مع ممثل وعدم التعاقد مع ممثل أخرى".

وتابع: "الطريقة الثانية هي شراء العمل بشكل متزامن او متاح؛ شاهد حصلت على مسلسل الكبير أوي خارج مصر ولن يكون موجود داخل مصر على المنصة لأن الحق الحصري للمسلسل على منصة واتش أت".

وأكمل: "لو كان هناك موقف ضد محمد سلام لقاموا بإزالة كل أجزاء مسلسل الكبير أوي؛ واعتقد أننا نقوم بتوسيع الموضوع وندعو للمقاطعة وهكذا أشياء".

وكانت شائعات قد ترددت حول طلب منصة "شاهد" من المنتج تامر مرسي -  سينيرجي – عدم التعاقد مع سلام في الجزء 8 من حلقات الكبير أوي وإلا فإنها لن تشتريه لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2024.

ووفقا للشائعات المتداولة على مواقع التواصل إن "سينيرجي" بالإضافة إلى بطل الحلقات أحمد مكي رفضًا شرط منصة شاهد بالمطلق وتضامنا مع سلام، الذي برر موقفه بأسباب أخلاقية ووطنية ودينية.

وتصدر محمد سلام المشهد الفترة الماضية بعدما فاجأ جمهوره بإعلانه الاعتذار عن المشاركة في مسرحية زواج اصطناعي، مؤكدًا أنه لن يستطيع المشاركة في عمل كوميدي استعراضي في أثناء أحداث فلسطين الجارية، ووفاة المئات يوميًا، قائلًا: "مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية وهزر وغني وأرقص واخواتنا في فلسطين عمالين بيتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصل، أنا مش هقدر أسافر طبعًا".

وأشار سلام إلى أنه كان يأمل في إلغاء الموسم أو تأجيله مثلما حدث في مهرجان الجونة والقاهرة، مضيفًا: "حاسس إني لو عملت كده، زي اللي بقتلهم بالضبط، إني خذلتهم، مش عارف أعملهم حاجة، كفاية علينا السكوت اللي احنا فيه كلنا".