السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طقس الجمعة.. أمطار وعواصف شديدة

الرئيس نيوز

شهدت أغلب محافظات الجمهورية، اليوم، نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة مع انخفاض في درجة الحرارة وأمطار على بعض المناطق.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة توالي انخفاضها التدريجي على مستوى محافظات الجمهورية، غدا الجمعة، بمعدل انخفاض 3 درجات في اليوم، ليصل معدل درجة الحرارة اليوم 27 درجة.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه يسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ولطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره.

وأضاف عبدالعال، في تصريحات صحفية، أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر المتوسط والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتابع: "بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية".

ومن المتوقع وفقا لهيئة الأرصاد أن ينحسر نشاط الرياح غدا الجمعة على السواحل والبحر المتوسط والبحر الأحمر.

فى ذات السياق، تشير نتائج نماذج التنبؤ بالإمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية التابعهةلوزارة الري، إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية اليوم، منوهة إلى أن التوقعات تشير إلى عدم سقوط أمطار السبت.