الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

الأرصاد تحذر من أمطار شديدة وعواصف ترابية اليوم

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 12:54 ص
الرئيس نيوز
طباعة
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأربعاء، طقس مائل للحرارة شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع غدا، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وعلى مدينتى حلايب وشلاتين، والرياح سيكون أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط غربا تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك.
وأضاف عبدالعال، أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة يومى الخميس والجمعة المقبلين، على الساحل الشمالى الغربى ومنطقة شمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومنطقتى حلايب وشلاتين، وتم التنبيه على جميع المسئولين فى تلك المحافظات بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة خطر الأمطار.
وأشار عبدالعال إلى أن موجة ارتفاع درجة الحرارة التى ضربت القاهرة ومحافظات جنوب الصعيد اليومين الماضيين، ستنتهى تدريجيا وستنخفض درجات الحرارة بدءا من غد الخميس، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة فى القاهرة مساء الخميس لـ 28 درجة مئوية.
ads
ads
ads
ads
ads
ads