الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أول تعليق من الأمم المتحدة بعد الهجوم الشامل على قطاع غزة

جوتيريش
جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الجمعة: إنه ينبغي على الجميع تحمل مسئولياتهم وهذه لحظة الحقيقة والتاريخ سيحكم علينا.

وحذر جوتيريش، اليوم الجمعة، من أن سكان غزة سيتكبّدون وابلًا غير مسبوق من المآسي الإنسانية، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة  إلى تعديل عملية مراقبة شحنات المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة من مصر عبر معبر رفح «للسماح لعدد أكبر بكثير من الشاحنات بدخول غزة دون تأخير»، حسب وكالة «رويترز».

وجاءت كلمة جوتيريش في أعقاب الغارات غير المسبوقة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم، وذلك في ظل بدء العدوان البري

وأوضحت تقارير عبرية، أن الاحتلال الإسرائيلي قرر استخدام غاز الأعصاب في هجومها البري على قطاع غزة الشامل، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وكانت حركة حماس ردت برشقات صاروخية متتالية على تل أبيب وأسدود وعسقلان ووسط إسرائيل بعد بدء الهجوم البري على قطاع غزة.

وأفاد التليفزيون الفلسطيني بانقطاع الإنترنت والاتصال بشكل كامل عن قطاع غزة، بهدف عزله عن العالم الخارجى وعدم تمكن السكان ووسائل الإعلام لنقل صورة ما يحدث فى غزة الآن.

وكانت أكدت تقارير إعلامية عبرية، أنه تم قطع الإنترنت عن قطاع غزة بشكل كامل، في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال هجومه غير المسبوق على القطاع.

وشن العدو الإسرائيلي، غارات جوية مكثفة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، بهدف عرقلة دخول المساعدات إلى المدنيين العزل في قطاع غزة.

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل، مساء اليوم، بتجدد القصف الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني.