الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

نجوم هوليوود في رسالة إلى بايدن: "أوقف الإبادة في غزة"

الرئيس نيوز

وقعت مجموعة من 55 فنانًا بارزًا رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحث على الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

ومن بين الموقعين أسماء مثل خواكين فينيكس، وكيت بلانشيت، وجون ستيوارت، وكريستين ستيوارت، وسوزان ساراندون، وماهرشالا علي، وريز أحمد، ورامي يوسف، وكوينتا برونسون.

وجاء في الرسالة التي نشرتها مجلة "فارايتي" الأمريكية: "إننا نحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، على مراعاة جميع الأرواح في الأراضي المقدسة، والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير - إنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن".

وتضمن البيان، الذي وزعته منظمة Artists 4 Ceasefire، أيضًا تعليقًا من المتحدث باسم اليونيسف جيمس إلدر، يؤكد الدمار الذي لحق بسكان غزة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة والحصار المفروض على المياه والكهرباء.

وجاء نص الرسالة كما يلي: "إننا نجتمع معًا كفنانين، ولكن الأهم من ذلك كبشر نشهد الخسائر الفادحة في الأرواح والأهوال التي تتكشف في إسرائيل وفلسطين.

نطلب منك، كرئيس للولايات المتحدة، أن تدعو إلى وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل، قبل فقدان حياة أخرى. لقد قُتل أكثر من 5000 شخص في أسبوع ونصف، وهو رقم يعرف أي شخص ذو ضمير أنه كارثي، نحن نؤمن بأن الحياة كلها مقدسة، بغض النظر عن الدين أو العرق، وندين قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وتابعت الرسالة: "نحن نؤمن بأن الولايات المتحدة يمكنها أن تلعب دورًا دبلوماسيًا حيويًا في إنهاء المعاناة، ونحن نضم أصواتنا إلى أصوات الكونجرس الأمريكي، واليونيسيف، وأطباء بلا حدود، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وغيرها الكثير، إن إنقاذ الأرواح واجب أخلاقي، وعلى غرار ما تقوله اليونيسف،"يجب أن يسود الرحمة والقانون الدولي، لقد نفد الغذاء والماء والكهرباء والأدوية في غزة، بعد أيام من الغارات الجوية وقطع جميع طرق الإمداد، وانقطعت الكهرباء والمياه، لقد وصل الوضع الإنساني إلى مستويات مميتة، ومع ذلك تشير التقارير جميعها إلى وقوع المزيد من الهجمات".

واختتمت الرسالة: "وبعيدًا عن آلامنا وحزننا على الأشخاص جميعهم هناك وأحبائهم في جميع أنحاء العالم، فإن ما يدفعنا هو إرادة لا تتزعزع في الدفاع عن إنسانيتنا المشتركة، نحن ندافع عن الحرية والعدالة والكرامة والسلام للناس جميعهم، ونؤيد رغبة عميقة في وقف المزيد من إراقة الدماء، نحن نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا، ووقوفنا مكتوفي الأيدي أمام ما يحدث".