السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يعلق على تظاهرات الشعب المصري لدعم قطاع غزة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن كافة أطياف الشعب المصري قد توحدت على دعم القضية الفلسطينية.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "شوارع مصر اليوم تحولت لساحات لدعم القضية الفلسطينية؛ شباب ورجال ونساء وأطفال مصر أعلنوها بصوت عالي يا فلسطين احنا معاكي ليوم الدين".

وأضاف: "فليشكك المشككون؛ ولكن على ارض الواقع غزة وفلسطين في قلوب المصريين؛ قضيتهم قضيتنا وما ينالهم ينالنا؛ في ميادين مصر ارتفعت أعلام فلسطين جنبا إلى جنب مع اعلام مصر رفرف شالها الحر مع نسيم الخريف في رسالة إلى العالم اجمع أن فلسطين عربية".

وتابع: "لن احدثكم عن الملايين ولكن قول ما شئت؛ كل بيوت مصر خرجت كل نساء مصر كل شبابها ورجالها واطفالها نحن مشغولون ومهمومون بهذه القضية؛ لا يستطيع احد منا أن ينسى أن يتناسى".

وواصل: "ننزل إلى الشارع نبقى في البيوت ننتظر بالساعات أمام التلفاز نمضي إلى المساجد والكنائس وتبقى فلسطين في العقل والقلب؛ نعم كيف لنا وكيف لجماهير الأمة التي غيبوا عنها قضية فلسطين لفترة من الوقت كيف عاشت القضية وكيف تصدرت المشهد وكيف سحقنا الاتفاقات الملعونة التي وقعت مع العدو لفترة من الزمن".

وأكمل: "هم أرادوا ضرب الأمة في مقتل؛ نفس المخطط الذي أعلنوه مع قيام هذا الكيان المجرم هو أرضك يا إسرائيل من النيل إلى الفرات؛ سيطرة وهيمنة على اقتصادات الدول العربية لتكون إسرائيل هي القيادة في المنطقة وجسر التواصل مع أوروبا أمريكا".

وواصل: "الشعب المصري خرج اليوم وخرج إلى جواره جماهير الشعب العربي في كل مكان وتوحدت الجماعة الوطنية المصرية على هدف واحد؛ نصرة شعب فلسطين والدفاع عن الأمن القومي المصري".

وتظاهر عشرات آلاف المصريين الجمعة في ميدان التحرير ومختلف أنحاء مصر دعما لغزة في اليوم الرابع عشر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخرجت تظاهرة كبيرة تضم الالاف خرجت بعد صلاة الجمعة من الجامع الأزهر وتمكن عدد كبير من المشاركين فيها من الوصول الى ميدان التحرير في قلب القاهرة.

وردد المتظاهرون شعارات داعمة للفلسطينيين مستوحاة من هتافات الربيع العربي منها "عيش، حرية فلسطين عربية". وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا اقصى"، و"إسرائيل هي الارهاب" و"واحد اتنين، الجيش العربي فين".