السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| مصر تنتفض لدعم فلسطين.. مظاهرات حاشدة لرفض التهجير والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي

الرئيس نيوز

شهدت محافظات الجمهورية اليوم الجمعة، مظاهرات حاشدة، لرفض تهجير الفلسطينيين والتأكيد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر،

شارك آلاف المواطنين عقب صلاة الجمعة في الجامع الأزهر الشريف، في مسيرة تضامنية مع القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.

ندد المتظاهرون خلال المسيرة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومحاولات تهجير أهالي قطاع غزة.

واحتشد المصلون بالجامع الأزهر الشريف، عقب صلاة الجمعة، بصحن المسجد، للتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى.

وردد المتظاهرون هتفات منها: "تسقط تسقط إسرائيل.. من أسوان لإسكندرية تحيا القدس فلسطينية.. لا إله إلا الله اليهود أعداء الله.. بالروح بالدم نفديك يا أقصى.. أمة عربية واحدة ضد الهجمة الصهيونية.. مصر وفلسطين إيد واحدة".

ورفع المحتشدون أعلام مصر وفلسطين.. ولافتات تطالب الحكومات العربية بوقف تصاعد الانتهاكات والقتل بحق الشعب الفلسطينى.  

كما شارك اليوم الجمعة آلاف المصريين بمحافظتى القاهرة والجيزة فى مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطينى، للتنديد بالجرائم الوحشية التى ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلى بقطاع غزة.

وأدى عشرات الآلاف من المواطنين، صلاة الغائب في جميع مساجد مصر على شهداء فلسطين الذين راحوا ضحية العدوان الإسرائيلى الغاشم.

وشهد ميدان الجيزة، عقب انتهاء صلاة الجمعة، مظاهرات حاشدة لدعم الشعب الفلسطينى، حيث ردد المتظاهرون هتافات مؤيدة للقضية الفلسطنية، منها "بالروح بالدم نفديك يا أقصى، اضرب اضرب تل أبيب، على الأقصى رايحين شهداء بالملايين، خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود".

كما شهد ميدان العباسية مرور عدد من السيارات التى تنقل المواطنين بأعلام فلسطين، وعدد من الدراجات التى ترفع أعلام فلسطين، متجهين إلى المنصة، للانضمام إلى الوقفات التضامنية هناك، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلى والانتهاكات الصارخة بغزة، ورفضًا للمخطط الإسرائيلى بتهجير الفلسطينين إلى سيناء.

وشهد ميدان مسجد الحصرى، تجمع آلاف من المواطنين فى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى، تعبيرا عن الرفض التام لقتل الأبرياء فى غزة، من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلى الغاشم.