السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الاحتلال يقصف كنيسة الروم في غزة وسقوط شهداء وعشرات المصابين

الرئيس نيوز

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي كنيسة الروم الأرثوذكس في غزة، والتي يلجأ إليها مئات النازحين على إثر القصف الإسرائيلي على القطاع.

وأوضحت التقارير الإعلامية أن القصف الإسرائيلي على كنيسة الروم الأرثوذكس، أسفر عن سقوط شهداء، من بينهم طفلة وعشرات المصابين.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة داخلية غزة، اليوم الخميس، أن 70% من الشهداء الذي ارتقوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة خلال الأيام الماضية، هم أطفال ونساء.

كما تقدم المتحدث الرسمي باسم داخلية غزة في مؤتمر صحفي، بالشكر إلى مصر لوقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، مشيدًا بخروج مظاهرات لدعم الشعب الفلسطيني وأهالي غزة في مدن العالم العربي.

كما دعت داخلية عزة الشعوب العربية بعدم ترك السفارة الإسرائيلية والأمريكية، وعدم مغادرة الشوارع والميادين حتى ينتهي العدوان على الأهالي بغزة، مؤكدة أن مثل هذه التحركات تضغط على إسرائيل.

وقال المتحدث الرسمي باسم داخلية غزة موجهًا حديثه على الهواء مباشرة للشعوب العربية: المسجد الأقصى ودموع وجثث الأطفال في غزة كلهم ينادوكم.

وأشاد بانتفاضة الشعوب العربية من أجل غزة وفلسطين، قائلًا: إذا كانت أمريكا تدعم إسرائيل فيما ترتكبه فمعنا الله والوطن العربي، مشيرًا إلى أن العدوان الإسرائيلي يستهدف الصحافة ووسائل الإعلام الدولية حتى لا ينقلوا ما يحدث، داعيًا العالم ليكثف الأخبار حول المجازر التي تعيشها غزة.