الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مسابقة الـ30 ألف معلم.. عمرو أديب يسأل: هل المتقدم لازم يجري 100 متر؟

الرئيس نيوز

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن التعيين والتعاقد وفقا للمادة الخامسة في القرار 2297 لسنة 2022، يكون من خلال اجتياز اختبار ينفذه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتدريبات التي تحددها الوزارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الوزارة لديها آلية محددة لانتقاء المعلمين الجدد على مستوى الجمهورية، موضحًا أنها تبدأ بإصدار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إعلانًا.

وأوضح أن من يستوفون كل الشروط الخاصة بالإعلان، يدخلون المرحلة الأولى الخاصة باختبارات الجهاز المركزي، قائلًا إنهم «بعد النجاح يخضعون لتدريبات تربوية ولياقة بدنية وذهنية تابعة للوزارة».

وتساءل الإعلامي: «هل صحيح لازم يجروا 30 مترا و100 متر عشان يكونوا رياضيا لائقين؟»، ليرد المتحدث: «المعلم يجب أن تكون لديه القدرة الكافية على أداء المهام بشكل يسهم في تطوير العملية التعليمية، وتكون لديه اللياقة الذهنية التي تستوعب التطور في المناهج الدراسية وتطوير أسلوبه في الشرح».

وبسؤاله عن كيفية اختبار المعلم ذهنيا، ذكر أن المتقدم يحصل على كورس مكثف عن المشروعات القومية والمهارات الفردية وتطوير القدرات، وفي النهاية يمر بمرحلة اجتياز التدريبات بالتنسيق بين الوزارة وجهة معنية.

ولفت إلى احتياز 16 ألف متقدم كل مراحل المسابقة وجار حاليًا تسكينهم، مؤكدًا أن «المعلمين الذين لم يحتازوا التدريبات في الجهة المعنية ستتم إعادة تقييمهم مرة أخرى، ولو اجتازوا وزال سبب عدم الاجتياز، سيتم اعتبارهم ناجحين وتسكينهم على الفور».